جرائم وحوادث

السجن عامين لحدث مدان باغتصاب طفلة


اصدرت محكمة دارفور الخاصة امس، حكماً بالسجن عامين في مواجهة الحدث (ع. ع) الذي لم يتجاوز عمره (18) عاماً، لإدانته باغتصاب طفلة عمرها 5 أعوام، مقابل واحد جنيه سوداني، على ان يودع المدان بدور الرعاية لمدة عامين، وان يدفع مبلغ20 ألف جنيه كتعويض للشاكي، وان لم توجد لديه أموال يدفعها والده.
في سياق منفصل اصدرت محكمة دارفور الخاصة بنيالا برئاسة القاضي عباس سليمان علوان أمس، حكمها في البلاغ 438-2015م تحت المادة 45ب من قانون الطفل لسنة 2010م، وقضت بسجن المدان لمدة (20) عاماً وغرامة (10) آلاف جنيه، وفي حالة عدم الدفع السجن لمدة عام، على ان تسري الاحكام بالتتابع. وتتلخص الوقائع في إفادة الشاكي وهو والد المجني عليها البالغ عمرها (17) عاماً وهي طالبة ثانوي، ضد المتهم البالغ من العمر (24) عاماً، أن المتهم ومعه آخر تم فصل الاتهام في مواجهته حضرا لمنزل المجني عليها حوالي الساعة (11) صباحاً وفي معيتهما ركشة، وقاما بتهديد المجني عليها بالسكين وفي حضور شقيقها واقتاداها لمنزل ومكث معها المتهم زهاء 20 يوماً.
وقدم الدفاع الظروف المخففة، وقدم ممثل الحق العام الظروف المشددة وفقاً لنص المادة (45) ب والتي جاءت حصرية الإعدام أو السجن المؤبد.

الخرطوم: رابعة ابوحنة – الجريدة