منوعات

شاهد.. سباق مثير بين سيارة سباق فورمولا 1 ومقاتلة حربية


احتفل الاستراليان سائق سيارات الفورمولا-1 دانييل ريكياردو والطيار الحربي مايكل كيتلي هذا الأسبوع بالذكرى الثالثة منذ مشاركتها في بطولة استراليا لسباق الجائزة الكبرى في 12 مارس 2014. ويعكس الفيديو المرفق المواجهة المثيرة بين سائق الفورمولا والطيار الحربي التي جرت في قاعدة القوات الجوية الإقليمية، بالقرب من ملبورن.

وقد كان الانطلاق على المدرج بسيارة ريد بول إنفينيتي RB10، وزنها فارغة 690 كجم فيما تبلغ قوتها القصوى 760 حصاناً، فيما كانت تقف إلى جانبها على المدرج مقاتلة من طراز ماكدونيل دوغلاس F/A 18 وتبلغ كتلتها أكثر من 10 طن، والمجهزة بمحركين تيربو من جنرال الكتريك.

وكانت السيارة رد بول 10 قادرة على تحقيق سرعة تتجاوز 195 ميلاً في الساعة (315 كم/ ساعة). في حين أن المقاتلة كانت قادرة على الطيران سبع مرات أسرع من السيارة ، ما يقرب من 1,370 ميل/الساعة (2200 كم/ساعة).

وبطبيعة الحال، كانت عجلة التسارع عاملاً حاسماً رئيسياً في السباق المثير. فاقلاع الطائرة استغرق فقط بضع لحظات. وقال ريكياردو بعد السباق: “كان الجزء الأكثر جنونا هو النظر في مرايات السيارة لرؤية المقاتلة.. لقد اعتدت فقد على سيارات الفورمولا 1 الأخرى”.

https://youtu.be/fQqXMqxQUbI
عين اليوم