سياسية

الشعبي يدعو إلى السمو فوق الخلافات ومرارات الماضي


دعا حزب المؤتمر الشعبي، الجمعة، كل الفعاليات السياسية الموالية والمعارضة، إلى السمو فوق الخلافات ومرارات الماضي وتغليب مصالح الوطن العليا على المصالح الحزبية الضيقة، والانطلاق نحو المستقبل لبناء وطن آمن ومستقر.

ودعا الأمين العام للحزب المنتهية ولايته، إبراهيم السنوسي، خلال مخاطبته الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العام، دعا كل القوى السياسية والكيانات الدينية للتناصر والتكامل وتحقيق العدالة والشورى من أجل أمن وسلام وتقدم البلاد.

وأكد السنوسي أن حزبه يدعو لمزيد من الشورى والعدالة وتكريس المؤسسية واستيعاب التنوع وحشد الطاقات مع القوى السياسية لمجابهة التحديات التي تواجه البلاد، وأضاف “حانت ساعة الوحدة والانطلاق نحو المستقبل تجاوزاً للخلافات نحو حكم رشيد”.

وأفاد أن الحوار الوطني الذي شارك فيه حزبه مع الأحزاب والحركات المسلحة كان حواراً وطنياً جامعاً بأجندة مفتوحة، وخرج بمخرجات متميزة وشاملة، قد أجيزت مخرجاته بتوافق الأحزاب المحاورة والحركات المسلحة وقادة المجتمع.

وأكد السنوسي أنه بعد إجازتها نبدأ بمرحلة جديدة في التاريخ السياسي السوداني بتنفيذ المخرجات وإنزالها لأرض الواقع، وصولاً لدستور تُكفل فيه الحريات وتعين على مستويات الحكم ويرسم برنامج مرضي عنه بانتخابات حرة وشفافة ونزيهة للوصول إلى كيف يحكم السودان.

وأكد السنوسي أهمية تبني مشروعات للإصلاح الاقتصادي ومحاربة الفساد ورعاية المواطنين، وتبنى علاقات البلاد الخارجية على المحيطين الإقليمي والدولي وفق المصالح المشتركة والتفاعل الخلّاق بين حضاراتنا وحضارات العالم الأخرى.

شبكة الشروق