سياسية

“علي الحاج” أميناً عاماً للمؤتمر الشعبي


انتخب المؤتمر العام للمؤتمر الشعبي، السبت، د.علي الحاج أميناً عاماً للحزب، خلال الفترة القادمة، بعد دعمه من المرشحيْن اللذيْن اعتمدتهما هيئة شورى الحزب، الخميس، كما اعتمد المؤتمر المنظومة الخالفة المتجددة التي تدعو إلى كيان جديد.

وكان مجلس شورى المؤتمر الشعبي اعتمد، يوم الخميس، ثلاثة مرشحين للأمانة العامة للمؤتمر الشعبي، ودفع بهم إلى المؤتمر العام لانتخاب أحدهم، وهم علي الحاج، إبراهيم عبد الحفيظ وثريا يوسف.

وكانت المفاجأة في اجتماع مجلس الشورى التي خالفت توقعات كثير من المراقبين، هي ترشيح الأمين العام السابق للحزب إبراهيم السنوسي لنائبه د.علي الحاج، حاسماً بذلك الجدل حول خليفة الشيخ حسن الترابي.

واعتمد المؤتمر العام للحزب، السبت، مقترح قيام المنظمة الخالفة المتجددة التي تدعو إلى كيان جديد، مما يعني حل حزب المؤتمر الشعبي. ودعا المؤتمر العام للتبشير بالمنظومة الخالفة والعمل على انعقاد المؤتمر التأسيسي الأول لاختيار اسم جديد للمؤتمر الشعبي، وقيادات تتولى أمر المنظومة الخالفة.

وفي أول كلمة له، أكد الأمين العام للحزب د.علي الحاج العمل على تحقيق السلام والاستقرار والتوافق السياسي في السودان.

وأضاف “يجب أن تتوقف الحرب وأن يعم السلام السودان”. وذكر “نحن لسنا طلاب سلطة، ونكون أوفياء بالعهد، ولن نخالف شوراكم، ونتشاور ونتفاكر مع أنفسنا والآخرين”.

بدورها، تخاطب عشية السبت قيادات الحركات الإسلامية العالمية والقوى السياسية الذكرى الأولى للمفكر السياسي والإسلامي د.حسن الترابي بمعرض الخرطوم الدولي.

شبكة الشروق


‫4 تعليقات

  1. يا جماعة ابعدونا عن قيادات الحركات الإسلامية العالميةوخلونا في سودانا بس

  2. ده زاتوا البقولوا فيهو حاميها حراميها … حسع ده امين .. ده لص حرامي اصحي يابريش …اها بعدين يلهط كم مليار من الميزانيه او كل الميزانيه ويهرب الجرب المجرب حاطت بيه الندامه
    ….الشكوي لله من الغلابه والمكافحين في السودان …. ليسوا طلاب سلطه ((هي لله لا للسلطه ولا للجاه))) اوفياء للعهد ((( في حرامي خائن امانه وفي لعهده )))) ده مستوى القيادات ؟؟؟ غايتو ماحصلت تمزمز من البترول حسع مافي غير السعوديه والامريكا ومعونتهم فتش ليك لحسه بعيد عنهم امشي الطرق والكباري …بتلقي

  3. انذار شؤم
    ايها الشعب السوداني
    استعدوا لعشروميه سنه قادمه ترابيه
    بعد ما ارتحنا من الترابي وحزبه تااااني رجعوا
    العالم وامريكا والخليج ضد الاخوان
    ونحن عايزين نرجعهم تاني والنتيجه
    سقوط ورجوع خلف بسرعه مميته
    الفاتحه

  4. هذا هو طائر الشؤم . صاحت البومة منذرة بالمزيد من الخراب . ماذا سيجلب لنا صاحب القصر العشوائي في المعمورة بعد ما الجم الجماعة بمقولته (خلوها مستورة) . هل تتوقعون خيراً منه ؟ وهل صار يتحلى بالأمانة بعد طريق الانقاذ الغربي ؟ لك الله يا شعب بلادي .