منوعات

مصر: بالصور.. أسطورة «غش الأدوية» في قبضة الأمن بـ100 ألف عبوة مقلدة


تمكن المقدم أحمد قدري رئيس مباحث الموسكي، ومعاونه النقيب حسين عصام، من ضبط صاحب مطبعة، يقلد العلامات التجارية والمطبوعات العالمية الخاصة بعبوات الأدوية، وقطع غيار السيارات.

حيث تم ضبط ممدوح ع ع آ، 58 عامًا، صاحب مطبعة، وسبق اتهامه في 3 قضايا متنوعة من قبل، وعثر الأمن داخل المطبعة على عدد من المطبوعات الخاصة بدواء “كارنفيتا” المعالج لزيادة الكرياتين بدم الأطفال.

كما ضبط عدد من المطبوعات الخاصة بدواء “استلتوز بولين”، و”سيفاكسون”، و”بولد بيوبلين” و”تيسولك”، و”لسيفيبيم” “أندروكس”، و”راميداز ولامين” بإجمالي 100 ألف عبوة.

كما تم ضبط كمية من العبوات الخاصة بتيل الفرامل وفلاتر السيارات مختلفة الماركات، وأدوات التصنيع.

واعترف المتهم أمام اللواء محمد منصور مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، بارتكاب الواقعة، وأضاف أنه يوزع المضبوطات على مصانع الأدوية غير المرخصة لتحقيق أرباح غير مشروعة، وتحرر له محضر وأحاله اللواء خالد عبد العال مدير أمن القاهرة للنيابة العامة.


بوابة الشروق


‫5 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ..كيف حالك يابن النيل….الخبر جيد جدا أن الأجهزة الرقابية في مصر تتعقب المفسدين. ….حتى المصريون البسطاء …وأنا منهم..نثق في العلاج المصري عن الشركات العالمية. ..سبحان الله ……المصري إذا احتاج لعلاج في بلاد الغربة. ..يرسله أهله إليه من مصر …إذا عملية جراحية لا يامن على نفسه إلا بين يدي طبيب مصري. ..ابن عمي أجرى عملية في مصر والطبيب. وصف له علاج يستمر عليه لفترة سافر ولكن أخذ العلاج معه من مصر ..وكان صنف من الأدوية مستورد. .ولكنه رفض شراؤه إلا من مصر
    سبحان الله ..لي صديق اخواني مصري لديه حساسية من كل ما هو مصري كنا في سوق السمك لا لا لا فاكهة مصرية. لا لا
    انا لا اعشق إلا كل ما هو من منتج بلدي ..وفق الله بين شعبي وادي النيل والف الله بين قلوبنا

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

      الله يهديك يا أسيوطي

      الأجهزة الرقابية على اللي مالهمش ظهر

      تقولي هشام جنينية بيتعمل معاه كده ليه ؟

      تقولي عامر اتساب يقضي شهر عسله ليه …وهو غرق لكم الجنيه دون فائدة ؟

      سيب ده كله …هي سويسرا مش أعلنت إنها على استعداد ترجع الأموال المهربة ؟

      فما ذا حدث ؟ أهو مبارك حرا طليقا بمليارات ما كانش تحوج مصر تمد إيدها لحد

  2. علينا فى السودان مراجعة كل المعاملات التجارية بما فيها الأدوية…ومستحضرات التجميل لأنها أكيد كلها ضارب والسلطات المصرية أكيد عاملة اضان الحامل طرشاءة

  3. نصحني احد الصيادلة المصريين منذ عدة سنوات أن لا أثق في الجرعة المدونة على الأدوية المصرية فمثلا إن كانت خمسة ملج فهي تتراوح غالبا بين إثنين وثلاثة ملج فقط لعدم الإنضباط عند معايرة الجرعات في الصناعات الدوائية المصرية.