سياسية

الرئاسة تشكل لجنة قومية عليا لدعم اللاجئين الجنوبيين


أصدر نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبدالرحمن، قراراً بتشكيل لجنة عليا قومية لدعم اللاجئين من دولة جنوب السودان، برئاسة المشير عبدالرحمن سوار الدهب ود.أشرف سيد أحمد الكاردينال نائباً للرئيس، والمفوض العام للعون الإنساني مقرراً.

وقال المفوض العام للعون الإنساني أحمد محمد آدم، مقرر اللجنة، إن اللجنة التي تضم نحو40 عضواً يمثلون جهات حكومية ومنظمات تطوعية وطنية وأجنبية والأمم المتحدة واتحادات قطاعية وشركات ونقابات، وعدد من الشخصيات المهتمة بالعمل الطوعي والإنساني.

وأوضح أن القرار الرئاسي حدَّد مهام اللجنة في حشد الدعم والمساعدات الإنسانية، واستنفار وتنسيق مبادرات الهيئات والمؤسسات الحكومية والشعبية والاتحادات والمنظمات، وإحكام التنسيق لتسير قوافل المساعادات الإنسانية لجنوب السودان.

وأكد أن هذا القرار جاء وفقاً لتوجيهات رئيس الجمهورية المشير عمر البشير الداعية إلى دعم الأوضاع الإنسانية بجنوب السودان وتسهيل توصيل الإغاثة وتقديم كافة التسهيلات في هذا الإطار

شبكة الشروق


تعليق واحد

  1. اي جنوبين وين جنوب القرنق دا خلينا منهم بكرهم كرهم افضل اي شعب الا الجنوب هم كانوا سودانيون لكن خانوا بلدهم في معناهم عيشوا في بلدكم يامعفنين