سياسية

الحزب الشيوعي يعلن قبول استقالة (22) من أعضائه


أصدرت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي بياناً أعلنت فيه فصل وقبول استقالة 22 عضواً من الحزب، بعد أن أكدوا توقيعهم على مذكرة إستقالة نشرت في وسائل الإعلام مؤخراً، واعتبرت ما فعلوه تكتلاً يتعارض مع ما نص عليه دستور الحزب في المواد (11/7) و (15/1)، وذلك بعد تقدم 23 عضواً من أعضاء قطاع الأطباء بالخرطوم باستقالات جماعية من الحزب على دفعتين.

وقالت اللجنة المركزية في بيان تحصلت (الجريدة) على نسخة منه، أمس، إن قيادة قطاع منطقة الخرطوم التي يتبع لها المستقيلون ناقشت المسألة وتقصت الحقائق والمناقشات مع كل واحد منهم، مؤكدة أن الحزب الشيوعي اتحاد طوعي بين مناضلين ثوريين ينتمون اليه ويخرجون منه بطريقة فردية، وأن المستقيلين قدموا هذه الاستقالات بطريقة جماعية وتم إعلانها في الميديا لإحداث ربكة في الحزب، وأضافت اللجنة أنه بالرغم من الطريقة التكتلية التي تمت بها الاستقالة الا أن قيادة القطاع كونت لجنة لمناقشة كل منهم على حدة، وقد وضح أن المعنيين مقرين بالاستقالة وبالطريقة التي تمت بها عدا عضو واحد نفى صلته بهذه الاستقالة، كما اتضح من التقصي أن بعض المستقيلين لا علاقة لهم بقطاع الأطباء بالعاصمة وأن بعضهم سجل غياباً لفترات طويلة عن نشاط الحزب، ولذلك يرى القطاع قبول استقالات كل الذين تمت مناقشتهم وأكدوا اشتراكهم في ذلك.

صحيفة الجريدة


تعليق واحد

  1. يا ناس ما تتلمو بلا حزب شيوعي بلا اصنام بائده ما هذا. العفن القديم والترهات والخزعبلات التي ما عادت تسمن ولا تغني من جوع. افيقو وفضوا جمعكم الباطل هذا لعلكم تفلحون