جرائم وحوادث

حرمان (18) طالباً أجنبياً من الجلوس لإمتحانات الشهادة


أعلنت وزارة التربية والتعليم، حرمان (18) طالبا أجنبياً من امتحانات الشهادة السودانية بسبب تغيبهم عن الجلوس لامتحان مادة اللغة العربية الذي جلس له الطلاب أمس.

وشددت وزيرة التربية د. سعاد عبد الرازق في تصريحات صحفية لدى تفقدها مراكز امتحانات الطلاب الاجانب، أن عدم الجلوس لامتحان اللغة العربية يعني “الحرمان من الشهادة”، وأكدت نزاهة ودقة امتحانات الشهادة السودانية في جميع مراحلها. وسجلت الوزيرة حسب صحيفة الطريق الالكترونية، زيارة الى مراكز امتحانات الشهادة السودانية للطلاب الاجانب بالخرطوم، للإطمئنان على سير الامتحانات. وأشارت إلى أن أعمال التصحيح تتم بنزاهة ودقة دون تمييز بين جنسيات الطلاب الممتحنين.

وكانت وزارة التربية والتعليم في السودان، كشفت عن اجراءات رقابية الكترونية للطلاب المُمتحنين وشروط جديدة لجلوس الطلاب الأجانب والبالغ عددهم (٦٤١) طالباً والذين يؤدون الامتحانات بمركزين بالخرطوم تحت اشراف ادارة الامتحانات. وسبق أن اوقفت السلطات في مارس من العام الماضي، 55 طالباً مصرياً و 62 اردنياً بتهمة الغش في امتحانات الشهادة السودانية بجانب مواطنين واولياء أمور طلاب من مصر والأردن، وأفرجت عنهم دون تقديمهم لمحاكمة.

صحيفة الجريدة