جرائم وحوادث

قدِّرت الخسائر بـ “427” ألف جنيه ملثّمون يهدمون أجزاء من مجمع إسلامي بكسلا


هدم مجموعة من الملثمين بمدينة كسلا فجر أمس (السبت) أجزاء من مجمع الهداية للعلوم الإسلامية بخلوة ضمني بحي بانت مربع “42” بالضفة الغربية لمدينة كسلا، وسرق الجناة محتويات المركز من مواد بناء وأجهزة إلكترونية وبعض الآليات وأداوت العمل.

ودوَّنت إدارة المجمع بلاغات في مواجهة المتهمين تحت مواد تندرج تحت الإرهاب والسرقة والتعدي والإتلاف بقسم شرطة بانت. ونجحت الشرطة في القبض على زعيم العصابة وبعض المتهمين وتم إيداعهم حراسة الشرطة وتم إطلاق سراحهم لاحقاً بكفالة، وقدرت الخسائر بمبلغ “427” ألف جنيه.

وقال رئيس مجمع الهداية للعلوم الإسلامية أحمد محمد إبراهيم لـ “الصيحة” إن دوافع ارتكاب الجريمة معروفة لديهم موضحاً أنها بغرض تغيير المجمع لمركز صحي.

وأفاد أن بعض مناصري المتهمين قدموا لهم قطعة أرض بمربع “19” شمال الحلنقة بكسلا عبارة عن تعويض للأضرار التي لحقت بالمجمع وشدَّد على أن قيمة الأرض التي عُرضت لهم لا تتعدى ثمن المبلغ الذي تم بموجبه الإفراج عن المتهمين. واتهم جهات سياسية لم يسمِّها بأنها تقف وراء المتهمين لتغيير الغرض، وقال أنه قبل أن يدوِّن شكواه بالشرطة أقدمت حكومة الولاية على هدم ما تبقى من المجمع وتسويته بالأرض.

وأكد إبراهيم أن المجمع تم تصديقه منذ العام 1986م وأن عقد إيجاره ملكية منفعة وليس ملكية عين وقال إن وزارة الشؤون الاجتماعية ليس لها حق التنازل ما لم ترجع لإدارة المجمع.

كسلا : سيف الدين ادم هارون
صحيفة الصيحة


‫3 تعليقات

  1. يجب اعدامهم وقتلهم وضرب اعناقهم بي السيف
    لحظه اعداهم وقتلهم وضرب اعناقهم بي السيف نفس الحاجه
    المهم هم جنوبين اكيد

  2. الناس البعلقوا ما فاهمين القصه ….صاحب المجمع واسمه ضمني من التكارين وهو دجال وتاجر دين …وناس الحي عاوزين تحويل الغرض الي مركز صحي