الأخبار

والدة البوشي : أبني لم يتعرض للتعذيب لكنه يعاني من علة في الظهر


قالت والدة الناشط السياسي محمد حسن عالم البوشي المعتقل لدى جهاز الأمن والمخابرات السوداني منذ 45 يوما، إن ابنها يعاني من علة في الظهر مع عدم توفر العلاج اللازم له في الحجز وأكدت أن البوشي لم يتعرض للتعذيب أو سوء المعاملة.

وتمكنت والدة البوشي كوثر محمد عمر من زيارة ابنها لأول مرة يوم السبت بسجن كوبر رغم اعتقاله منذ 11 فبراير الماضي، وقالت لـ “سودان تربيون” إنها استوثقت من عدم تعرض بوشي للتعذيب عن طريق تفقد جسمه.

وأشارت كوثر إلى أن البوشي شكا من آلام في ظهره جراء عدم استخدام الأدوية اللازمة لغضروف اصابه ابان اعتقالات سابقة، موضحة أن ابنها كان ينتظر أن يخضع لعمليات حقن في الظهر واحدى قدميه بالقاهرة، لكنه منع من السفر قبل شهرين.

وكان جهاز الأمن والمخابرات اعتقل الناشط محمد حسن عالم البوشي في فبراير 2012، بعد أيام من توجيهه انتقادات علنية لمساعد رئيس الجمهورية حينها نافع علي نافع في لقاء مفتوح في جامعة الخرطوم.

وأفادت كوثر أن شبابا وشابات على صلة بابنها البوشي تعرضوا للاستجواب والاستدعاء من قبل جهاز الأمن الذي قالت إنه يرصد منزلها بضاحية “الحاج يوسف” شرقي وسط الخرطوم.

وكانت كوثر محمد عمر فقدت الاتصال بالبوشي في 10 فبراير الماضي، ولم تعلم باعتقاله في سجن كوبر إلا عبر مكتب الاستعلامات بالخرطوم في الثاني من مارس الحالي.

سودان تربيون


‫2 تعليقات

  1. المفروض اي زول يعارض حكومتنا الاسلامية يتعلق و يموت شنقا و اولهم الولد الهامل العاطل ده