سياسية

نافع يسخر من دعوة “الهبوط الناعم” لإسقاط النظام


سخر القيادي بالحزب الحاكم في السودان،” المؤتمر الوطني”، نافع علي نافع، من المعارضة الداخلية التي تدعو لإسقاط النظام وفقاً لما يُسمى بـ”الهبوط الناعم”. مجدِّداً دعوة حزبه للحركات المسلحة بقبول السلام والانضمام لوثيقة الحوار، مبيناً أن الوطني أكثر الأحزاب قوة وديمقراطية.

وطالب نافع خلال مخاطبته، المؤتمر التنشيطي لحزبه في محلية أم درمان، الأحزاب بترتيب أوضاعها أكثر مما هي عليه الآن، ومضى للقول “الوطني أكثر الأحزاب قوة وديمقراطية إلا أنه لم يشعر يوماً أنه استكمل معاني القوة أو بلغ غاياته”، مبيناً أن من يظن أنه بلغ الكمال واهم.

وأوضح أن قطاع الشمال وحركات دارفور، أكثر استجابة لصوت السلام من القوى المعارضة التي تحلم بما لا تستطيع أن تصل إليه، وعليهم أن يقبلوا بالسلام.

إلى ذلك أكد رئيس القطاع السياسي بالوطني، حامد ممتاز، أن البلاد تعيش أفضل مراحل تاريخها السياسي، وقال لن تكون هناك حرب أوصراع حول السلطة بعد اليوم، مؤكداً السعي لإقامة دولة العدالة والحرية، وطالب عضوية حزبه بالاستعداد لانتخابات 2020.

وأعلن نائب رئيس الوطني بالخرطوم، محمد حاتم سليمان، أن الوثبة الثانية لبرنامج رئيس الجمهورية الانتخابي تبدأ هذا العام، وأنها ستنفّذ كاملة قبل 2020، وتابع “المؤتمر الوطني سيكون حزباً منتجاً”.

شبكة الشروق


‫3 تعليقات

  1. الهى ربى يورينا فيك يوم ياحيوان ونقتص منك ومن اخوانك قاتلى الراعى المسكين تعدموا عساكر بالشرطة فدية لإخوانك القتلة الحقيقين يا وغد شكلك انت غير مؤمن بان الحكم بيد الله عشان كده بتسخر من الناس وهذا دليل على انك غير مؤمن يؤتى الملك من يشاء وينزع الملك ممن يشاء يا غبى عندك راى فى كلام ربنا ياجاهل عامل فيها اسلامى والإسلام برئ منك ومن امثالك

  2. انه من الذين يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعضه لكن حسابك معانا عسير وحسابك مع رب العباد ياويلك ان الله شديد العقاب وانت من الذين تنطبق عليهم هذه الايه يا ويلك دنيا واخره