اقتصاد وأعمال

وزارة المعادن ترحب بعرض (غاز بروم) للعمل كمستشار للوزارة في روسيا


أعلن وزير المعادن أحمد محمد الصادق الكاروري خلال لقائه أمس، بوفد شركة غاز بروم الروسية عن ترحيبه بعرض الشركة للعمل كمستشار للسودان بدولة روسيا وكخطوة مبدئية لرفع سقف التعامل بين الدولتين، ولفت الى أن الشركة وخلال فترة عملها بالبلاد حققت انتاجية عالية في مجال التعدين عن الذهب.

ومن جانبه اشار مدير شركة غاز بروم الروسية الى ان القيادة بروسيا تتابع باهتمام كبير دور الشركة باعتبارها اكبر مستثمر لروسيا بالسودان، وقال (نتطلع للتعاون مع السودان في كافة المجالات، وان نقدم لكم كافة المعلومات عن الشركات الروسية هناك).
ومن جهتها كشفت الشركة السودانية للموارد المعدنية الذراع الرقابي لوزارة المعادن عن زيادة ايراداتها للعام 2016م بنسبة 182% حيث بلغت (997) مليون جنيه.

وقال المدير للعام للشركة هشام توفيق في تصريحات صحفية عقب الاجتماع الاول للشركة للعام 2017 م أمس، بحضور وزير المعادن رئيس مجلس الادارة د. احمد محمد محمد الصادق الكاروري، قال ان الاجتماع ناقش الاداء للعام السابق والشهور الثلاثة الاولى لهذا العام، الى جانب محاور الاخرى المتمثلة في البيئة والسلامة والمسؤولية المجتمعية، بجانب زيادة الاستثمارات والاهتمام بالترويج.

وكشف توفيق عن زيادة جملة المبالغ التي انفقت في محور المسئولية المجتمعية في العام 2016م حوالي (100) مليون جنيه صرفتها شركات التعدين على مشروعات في المجتمعات المحلية التي تعمل بها، وتوقع ان يتضاعف هذا الرقم الى (200) مليون جنيه.

الخرطوم: تقوى موسى
صحيفة الجريدة