سياسية

الحلو يُوصِد الأبواب غادر (كاودا) قبيل وصول عرمان بساعاتٍ


غَادَرَ نائب رئيس الحركة الشعبية عبد العزيز الحلو (كاودا) قبيل وُصُول الأمين العام للحركة ياسر عرمان ورئيس الحركة مالك عقار بساعاتٍ.
ونقلت مصادر عليمة لـ (التيّار) أنّ الحلو أصْدَرَ أوامر بإعلان قرارات مجلس تحرير إقليم جبال النوبة وغادر بعدها مُباشرةً إلى العاصمة الكينية نيروبي، وكان المجلس أصدر قرارات قَضَت بسحب ملف التفاوض والعلاقات الخارجية من عرمان ونقل المَرجعية إلى الحلو في أعقاب استقالة تَقدّمَ بها عبد العزيز الحلو ورفضها المجلس، واعتمد قرار المجلس حق تقرير المصير، ووصل عرمان وعقار إلى جبال النوبة أمس.

ووفقاً لبيان صادر عن المتحدث باسم ملف السلام مبارك أردول، فإنّ الوفد انخرط في اجتماعات فور وصوله، وأظهرت صُورٌ مُرفقة مع البيان الأمين العام ورئيس الحركة مع عددٍ من قيادات الحَركة في الجبال، لكن الحلو لم يظهر في الصُّور، وتداولت بعض المجموعات المحسوبة على الحركة الشعبية على تطبيق التراسل الفوري “واتساب” مُوافقة مجلس التحرير على المُقترح الأمريكي بنقل الإغاثة مع بعض التعديلات.

الخرطوم: شمائل – عطاف
صحيفة التيار


‫12 تعليقات

  1. كلهم خونه يريدون تقسيم السودان يجب اعادتهم إلى الصواب والرشد ولو دعى الامر الى ضربهم بيد من حديد السودان فوق الجميع ويجب العمل على وقف الحرب وعودة الجنوب الموحد

  2. كلهم خونه يريدون تقسيم السودان يجب اعادتهم إلى الصواب والرشد ولو دعى الامر الى ضربهم بيد من حديد السودان فوق الجميع ويجب العمل على وقف الحرب وعودة الجنوب إلى السودان ليكون موحد

  3. جبال النوبة دي وين ؟؟في اثيوبيا ؟ كيف بيدخلوا يطلعوا من غير ما تصطادهم القوات المسحلة ؟؟الرصاص الطائش دا ما بيعرف دربهم ..
    تخيلولوا لو كانوا هؤلاء الزنادقة اتراك او اسرائليون ماذ كانت فعلت بهم دولهم ..

  4. مثل عرمان هذا فى القصة التالية :
    رجل كبير فى السن وحمش ويعرف العرف الاجتماعى ذهب للدكتور ووجد 2 أطباء وطبيبة . فسأله الأول : ألمك شنو؟ سكت الراجل .فسأله الطبيب التانى بتحس بي شنو ياحاج ؟ برضو سكت ، فسأته الطبيبة : ياحاج البيوجعك شنو ؟ قال ليها بيوجعنى قعدتك دى وسط الرجال ديل .
    ودى قعدت عرمان وسط ال…….

  5. يعيش عرمان و يعيش الحلو و يعيش عقار
    يعيش شعب النوبة العظيم
    يسقط المؤتمر الوطني

  6. دة فلم هندي .. شاهدناهو كتير مع الحكومة !!.. يعني حاكو حاكو .. من زمن اذهب انت الي السجن حبيسا وانت الي القصر ريسا .. جات حركات دارفور المتمردة طبقتو بالحرف !!.. ناس اب جاكومة و اب قردة و.. و .. ؟؟؟!!.. بعد داك جات الحركة الشعبية وقعت واخدت الجنوب كلو ؟؟!!.. وخلت جبال النوبة .. اها .. الحركة الشعبية شمال من اسي جهزت الممثلين ؟؟!!.. لا بد من الحل العسكري ..

    1. zool

      2016/08/02 at 4:02 م (UTC 3) رابط التعليق

      واضح ان كير .. بالاتفاق مع المبعوثين الغربيين !!.. تمكن من اقصاء مشار .. بالضربة القاضية .. في تلك الاثناء .. وللقيام بذلك تمكن المبعوثين .. من انقاذ المتمردين في كردفان و النيل الازرق ؟؟!!.. بعد ان تم الهاء حكومتنا ؟؟!!.. بالوعود الكاذبة !! والوفود الداخلة والخارجة و المحكمة الجنائية وميسي !!؟؟.. احسن الله عزاءنا ورزقنا الصبر الجميل ..

  7. الغرب بيتوحد ونحن بنتقسم ..لو السلاح بحل مشكلة كان حل مشكلة الجنوب …
    ياناس الحركة أقعدوا في الواطة وشوفوا مصلحتكم ومصلحتكم أهلكم وين ..أهل المنطقة والسودان كلو تعب من الجرب والقتال دمار وفقر وجوع ومرض فوق كل الخيرات الموجودة عندكم … ارضا سلاح من أجل التنمية والبناء والتعمير ومواطن المنطقة
    حكموا صوت العقل

  8. والله كلهم خونه ديل عرمان وعقار الحمار لو عندي سلطه عاوزين ابيدة جماعيه

  9. يا جماعه ناس الحكومه ماله بس سوال هم الان في اقتصاد وحصار جاري علي السودان نقول يارب يصلح اهل السودان ينعم لنا بالخير الخيارت العندنا في دوله ما في الان في بنيه تحتيه كويسه جدا شوارع زلط وكباري ونفق عاوزين تاني شنو