جرائم وحوادث

(1000) محكوم بالإعدام والمؤبد في قضايا مخدرات بسجن الهدى السوداني


كشفت مصادر مطلعة لموقع (النيلين) عن حصر (1000) محكوماً بالإعدام والسجن المؤبد وما دون المؤبد بينهم أجانب في قضايا مخدرات بسجن الهدى غرب العاصمة السودانية الخرطوم، لتحقيق مزيد من الردع القانوني في حال خروجهم وتورطهم في ذات الجريمة، وبينت أن أغلب هؤلاء النزلاء محكومين بالمؤبد.
وألمحت المصادر إلى تنامي ظاهرة حبوب (الترامادول) المخدرة التي تدخل السودان تهريباً من الدول المجاورة عبر الحدود استهدافاً للمجتمع السوداني خصوصاً الشباب، وكشفت عن انهيار إحدى دول الجوار أمام تعاطي حبوب (الترامادول) حيث بلغت كمية المضبوط في العام (2016) نصف مليار حبة، داعياً كافة الجهات ذات الصلة لاستنهاض الهمم لوقف ومحاربة إدخال هذا النوع من الحبوب الخطيرة.
ونبهت إلى مخاطر الأدوية التي تدخل السودان عبر التهريب عن طريق الحدود وهي تأتي خارج نطاق الإمدادات الطبية وتستخدمها النساء في أغراضها الطبية مثل حبوب التسمين وتفتيح البشرة، مؤكد تسبيبها لحالات وفاة بين النساء نسبة لخطورتها وطريقة تهريبها داخل (ناقلات الوقود).
ولفتت إلى تزايد نسبة تعاطي المخدرات بين الفتيات أكثر من الشباب، ودعت جميع شرائح المجتمع للمشاركة الفعالة في مكافحة المخدرات بطريقة خفض الطلب بالتوعية والإرشاد بمخاطر المخدرات التي حددها الأطباء في تسبيب الفشل الكلوي والعجز الجنسي وتليف الكبد، وكثير من الأمراض الفتاكة.
وكشفت المصادر عن تنسيق كامل بين جميع الأجهزة الأمني في البلاد، أسفر عن إحكام السيطرة على جميع المواني البحرية والجوية وقطعت بحدوث استقرار تام فيها بحيث لا يستطيع أي مجرم أو شبكة إدخال مخدرات مرة أخرى عن هذه المواني وتوعدت بسهولة الإيقاع به.

الخرطوم – النيلين – ودرابح


‫2 تعليقات

  1. طيب نفذوا الاحكام دي عشان تفضوا السجن والمتاجرين بالمخدرات يعرفوا انو المسألة جد .

  2. المخدرات تهدم الددول وتشرد الاسر وتقظي علا الاخدر والناشف