اقتصاد وأعمال

المالية تؤكد أهمية دور الجمارك في تفعيل التجارة العالمية


أكدت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي أهمية تطوير العمل الجمركي والاستعداد لانضمام السودان لمنظمة التجارة العالمية والاستفادة من فرص الانفتاح العالمي لتفعيل التجارة الخارجية عقب رفع العقوبات الأمريكية عن السودان.
وأكد د. عبد الرحمن ضرار وزير المالية والتخطيط الاقتصادي بالإنابة ـ خلال زيارته للهيئة العامة للجمارك اليوم بمشاركة وكيل المالية منى أبوحراز – دعم وزارته الكامل لاستمرار تطوير وتحسين أداء الهيئة لتضطلع بدورها في حماية الاقتصاد الوطني من الاختراق ودعم استقراره؛ وفي ضبط إدارة التجارة الخارجية وحماية الحدود، مؤكداً أهمية تهيئة بيئة العمل الجمركي بتطوير الأداء وتدريب الكوادر؛ استعداداً للانضمام لمنظمة التجارة العالمية وما يتبع ذلك من متطلبات سرعة وضبط وضمان سلامة المعاملات الجمركية لمواكبة سرعة انتقال السلع من وإلى البلاد.
وقال إن سرعة الخدمات الجمركية وجودتها تعد واحدة من المقاييس العالمية في تفعيل التجارة الخارجية، مشيراً إلى ضرورة الاستفادة من الانفتاح الاقتصادي الذي تشهده البلاد بعد رفع العقوبات الأمريكية وتعزيز جهود اندماج الاقتصاد السوداني في الاقتصاد العالمي.
ودعا الوزير العاملين بالهيئة بالتزامهم بتحقيق ربط بنسبة 120% للعام الجاري، مؤكداً ثقته في مدير الهيئة الجديد؛ واستمراره في تجويد الأداء الجمركي، مشيداًبجهود قادة الهيئة السابقين وحسن أدائهم .
من ناحيته كشف اللواء د. بشير الطاهر الجعلي؛ المدير المكلف لهيئة الجمارك، عن أن مؤشرات التحصيل النقدي للهيئة في الربع الأول من العام الجاري تشير إلى تحقيق نسبة أداء تبلغ 104% من الربط المقدر للفترة ، متعهداً باستمرار تجويد الأداء لرفد الاقتصاد بالإيرادات الجمركية وتحقيق الربط بأكثر مما تصبو إليه وزارة المالية، مجدداً التزام الهيئة الصارم بالقوانين واللوائح المنظمة للعمل والسعي لمصاف العالمية في الأداء الجمركي المتطور، وثمن جهود من سبقوه في تطوير وتحسين الأداء، مشيداً بدعم وزارة المالية للهيئة لتحقيق أهدافها الاقتصادية والاجتماعية.

سونا


‫2 تعليقات

  1. خفضو الجمارك خلو المغتربين يرسلو عربات كويسة وخليكم مع الشعب عشان الله والشعب ما يلعنوكم يا حرامية يا وسخين