رياضية

مانشستر يونايتد يحضّر عرضاً تاريخياً لضم نجم برشلونة


أكدت تقارير صحافية إسبانية أن مانشستر يونايتد الإنكليزي بدأ التفكير جديا في ضم النجم البرازيلي، نيمار دا سيلفا، جناح برشلونة الإسباني، وأنه يحضّر عرضا تاريخيا من أجل التعاقد مع نجم “الكناري”، سيجعله اللاعب الأغلى في تاريخ كرة القدم.

وأكدت صحيفة “سبورت” الكتالونية المقربة من فريق برشلونة، أن مان يونايتد قد يستغل رغبة نيمار في اللعب بالدوري الإنكليزي، حسب تصريحات أطلقها الشهر الجاري، من أجل إقناعه بالانضمام لصفوف الفريق، تحت قيادة المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو، بداية من الموسم المقبل.

وأضاف موقع الصحيفة أن مورينيو هو الذي طالب الإدارة بالتعاقد مع اللاعب في أقرب فرصة، وأنه تحدث بالفعل مع اللاعب شخصيا من أجل إقناعه بالرحيل عن الفريق الكتالوني، وبداية مسيرته مع “الشياطين الحمر”، إذ سيكون نجم الفريق الأول بعيدا عن الرضى بدور الرجل الثاني خلف النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي.

وتشير التقارير إلى أن مانشستر يونايتد مستعد لدفع قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب، والتي تصل إلى 200 مليون يورو، وهو ما سيجعل اللاعب الأغلى في تاريخ الساحرة المستديرة، متفوقا على لاعب الوسط الفرنسي، بول بوغبا.

وبالإضافة إلى المبلغ التاريخي المتوقع دفعه لضم اللاعب، سيتم رفع راتبه إلى 25 مليون يورو، وهو ضعف ما يحصل عليه في الفترة الحالية مع برشلونة، بعد الموافقة على تمديد تعاقده في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وسيجعله اللاعب الأعلى أجرا في “البريمييرليغ”.

وسيكون الأمر متوقفا بشكل كبير على نتائج مانشستر هذا الموسم، خاصة أنه قد يخسر الكثير من الأموال في حالة عدم تأهله إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وفي حالة تأهله سيتعين عليه التعاقد مع أسماء كبيرة من أجل تقديم أداء مميز بعد غياب.

(العربي الجديد)