الأخبار

توصية بتفريغ معسكرات لاجئين جنوبيين بالنيل الأبيض


أصدر مجلس وزراء حكومة ولاية النيل الأبيض، يوم الاثنين، توصية بتفريغ بعض معسكرات اللاجئين الجنوبيين في الولايات المجاورة للولاية، توطئة لإجازتها في جلسة المجلس الأربعاء المقبل، من أجل رفعها للحكومة الاتحادية والمنظمات واللجنة العليا للاجئين بالخرطوم.

وقالت الأمين العام لحكومة ولاية النيل الأبيض الطيب محمد عبد الله، رئيس اللجنة التنسيقية العليا للاجئين بالولاية، لوكالة السودان للأنباء، إن تزايد تدفقات اللاجئين الجنوبيين في الآونة الأخيرة، جراء تردي الأوضاع بدولة الجنوب، أدى إلى نقص في الأدوية والغذاء والإيواء، بالإضافة لتردي صحة البيئة.

وأكد أن اجتماع مجلس الوزراء، الإثنين، خلص إلى عدد من المخرجات بشأن اللاجئين ترفع لجلسة المجلس الأربعاء القادم، لاعتمادها ورفعها للجهات ذات الصلة من المنظمات والحكومة الاتحادية واللجنة العليا للاجئين بالخرطوم، وقال إن من أهم هذه المخرجات تفريغ بعض المعسكرات في الولايات المجاورة.

وأعلن المجلس أن الولاية بلغت طاقتها القصوى في استيعاب اللاجئين الجنوبيين بعدم وجود أراضٍ لإقامة معسكرات جديدة.

وأوضح الأمين العام لحكومة الولاية الطيب محمد عبدالله، أن الاجتماع ناقش تقرير اللجنة التنسيقية منذ دخول اللاجئين للولاية في العام 2013.

وأشار إلى أن الولاية سخَّرت كافة إمكاناتها لاستقرار أوضاع اللاجئين بالمعسكرات التسعة.

شبكة الشروق


تعليق واحد

  1. إذا كان عدد اللاجئين في إزدياد حتى إكتظت بهم المعسكرات الحالية إذن ما المقصود بإفر اغ معسكرات الولايات المجاورة؟ أليس من الممكن أن يتم توزيعهم على معسكرات الولايات المجاورة؟ هل يعني الإفراغ ان ينتشروا في المدن ويكونوا خارج المعسكرات؟ إذن نستعد لمشاكل الخمور البلدية والنزاعات الداخلية بينهم وأشياء أخرى ومنها إحتمال دخول وإخفاء أسلحة او تداولها بالبيع وإستحدامها في نزاعاتهم. إذن مرة أخرى ما المقصود بإخلاء معسكرات اللاجئين بالولايات المجاورة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟