اقتصاد وأعمال

اعتماد الإعفاءات الجمركية للمغتربين بفرع البحر الأحمر


اعتمد اجتماع اللجنة المشتركة بين جهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج، وهيئة الجمارك السودانية، بسلطات الجمارك بولاية البحر الأحمر، يوم الإثنين، إجراء الإعفاءات الجمركية الخاصة بالمغتربين بفرع جهاز المغتربين بولاية البحر الأحمر كخطوة أولية.

وتمت خطوة الإعفاءات الجمركية كخطوة أولية لحين اكتمال الربط الشبكي بين الخرطوم والبحر الأحمر، وذلك تفادياً لازدواج الإجراء الخاص بالمغتربين، مع التشديد على التعامل مع المغترب صاحب الشأن مباشرة، مع تصميم حملات إعلامية توعوية تستهدف المغتريين السودانيين القادمين عبر ميناء سواكن لتوضيح ما هو مسموح به من الأمتعة، وما هو ممنوع .

وبحث الوفد خلال لقائه مدير الإدارة العامة لجمارك البحر الأحمر، اللواء شرطة صلاح أحمد حسين الحمري، القضايا المتعلقة بالإجراءات الجمركية وسلوك المغترب حال عودته إلى الوطن فيما يتعلق بإدخاله بعض الأمتعة المقيدة والممنوعة، بجانب الإشكاليات التي تصاحب إدخال سيارات الإفراج المؤقت مثل الإدخال عن طريق التوكيل وتجاوز فترات السماح.

وجاءت زيارة وفد اللجنة المشتركة بين جهاز المغتربين والهيئة العامة للجمارك السودانية، للوقوف على بعض المعالجات الفنية والإدارية التي تتعلق بأمتعة المغتربين في حال العودة النهائية والجزئية.

شبكة الشروق


‫3 تعليقات

  1. يا إخوانا فى الغربة ابعدو من الشرك وغنولو
    ديل حراميه ديرو بالكم على حقكم وشقى عمركم

  2. احترام حق المواطن خطوة جيد لارتفاع مستوي الانعاش الاقتصادي للدوله

  3. ياخي العربات في السعودية بقت ارخص من التراب بسبب الازمة الاقتصادية بدل حكومتنا السودانية تفتح للمواطن السوداني يدخل عربيته الاشتراها وقعد يسدد فيها 5 سنوات لمن يجي يشيلها السودان يقولوا له ممنوع ويبيعها في السعودية باقل من ثلث ثمنا ده اصلا لو لقي زول اشتراها منو طيب ده مش مواطن سوداني ومش خسر ماله بسبب قوانين جمارك السودان المفروض يسمحوا للسودانين المغتربين بادخال عرباتهم ولو خايفين من يزيدوا الزحمة في الخرطوم لانو شوارعها ضيقة ياخي السودان ما الخرطوم خلونا ندخل عرباتنا ونملا الخلا ده الولايات ما جاينكم في الخرطوم مبروكة عليكم