سياسية

غندور: مشاركة البشير في القمة العربية “مهمة”


قال وزير الخارجية السوداني، إبراهيم غندور، إن زيارة الرئيس، عمر البشير، إلى الأردن ومشاركته في القمة العربية تعد مهمة نسبة للملفات التي ستُطرح، وخاصة الجوانب الاقتصادية ومبادرة السودان فيما يتعلق بالأمن الغذائي.

وكان غندور قد أشار إلى إصرار العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، على ضرورة حضور البشير للعاصمة عمّان للمشاركة في أعمال القمة الـ28 للجامعة العربية، التي تبدأ الأربعاء بمنطقة البحر الميت.

إلى ذلك ترأس وزير المالية، بدر الدين محمود، وفد السودان المشارك في الاجتماعات التحضيرية للقمة على المستوى الوزاري المنعقدة في الفترة من 23ــ 29 مارس الجاري.

وأفاد محمود أن أهم الملفات التي تناقشها القمة تشمل مبادرة السودان للأمن الغذائي العربي، قضايا منطقة التجارة العربية الحرة والاتحاد الجمركي، وإنشاء صندوق دعم للدول المضيفة للاجئين السوريين، بجانب عدد من القضايا الأخرى التي تهم الدول الأعضاء.

وقال إن القمة تنعقد في 29 مارس الجاري بمشاركة الدول العربية كافة عدا سوريا، ويأتي انعقادها في ظروف اقتصادية محاطة بجملة تحديات، مبيناً أن الاجتماعات الوزارية سبقتها اجتماعات تحضيرية على مستوى اللجان الفنية المتخصصة.

هذا وقد شارك السودان في اجتماعات اللجان التحضيرية بوفد ضم وزارات المالية، التجارة، والرعاية والضمان الاجتماعي.

شبكة الشروق


تعليق واحد

  1. القمة العربية على البحر ( الميّت ) بالأردن ..
    إستثناء ( سورية ) التي ( لم ) تقدّم لها الدعوة ..
    هيومن رايتس ( طلبت ) من أصحاب الأرض والضيافة عدم ( إستقبال ) البشير ( أو ) إعتقاله عند دخوله الأردن ..
    الغايتو :-
    لا ( توجد ) مباريات مهمة هذه الأيام في الدوريّات الأوربية ( إلا ) بعض التصفيات ( غير ) المهمة لمونديال روسيا ٢٠١٨ .
    عليه ننتظر الأخبار وتصريحات غندور …