مقالات متنوعة

سذاجة مصرية أخرى..!


* في نظرتنا الغاضبة لمصر بكل ما يصدر من إعلامها الغبي ضدنا؛ لابد من التريث أمام أصوات مصرية انحازت إلينا في رفضنا لمنتجاتهم الملوثة.. وقد رأيت هذا الانحياز عبر شاشاتهم ووصلني من آخرين مكتوباً؛ فالانحياز للحق فوق الوطنية.. لا أعني الوطنية المزيفة التي يبديها إخوان السودان الحاكمين في هذه الأيام…! وبمناسبة القمامة المصرية؛ أزيد القارئ ببعض ما شاهدته أمس الأول في برنامج العاشرة مساء على قناة دريم وهي تدق ناقوس الخطر مرة أخرى عن تلوث الأسماك في (مكبّات) مصر وخطورتها على صحة البشر.. وبعض فضائيات أم الدنيا حوّلتها إلى (أم الدنايا) بتدليسها وهجمتها المتطاولة على السودان إفكاً وبهتاناً.. أما قنواتنا الفضائية ــ وللأمانة ــ لا فضل لها في ما يتعلق بصحة الشعب السوداني الذي أرادت القاهرة حصاره بأمراضها؛ فهي قنوات تبث بهوى جهاز الحزب الحاكم (العدو النوعي للشعب السوداني).. كل الفضل للإعلام الالكتروني وبعض الصحف في مواجهة الهجمة المصرية.. لكن يُحمد لقناة (سودانية 24) دخولها المتأخر بتسليط الضوء على المَهالِك المصرية ووجوب الحذر منها..!

* كذلك شاهدتُ قناة القاهرة والناس أمس الأول؛ وهي تطرح سؤالاً (عويراً بجد) عبر برنامج (المصري أفندي 360) السؤال: (ماذا يأكل السفير وطاقم السفارة السودانية في مصر)؟! السؤال محاولة باهتة لتزييف الحقيقة حول منتجات مصر التي (تعافها) حتى البهائم؛ وكأن مقدِّم البرنامج يريد القول: (إن منتجاتنا التي تزعمون تلوثها يتناولها سفير النظام السوداني وجماعته).. بلا شك أن مثل هذا السؤال الساذج لا يهمنا البتة..! هل يضيرنا شيء إذا أكل سفير النظام السوداني وطاقم سفارته الحنظل ذاته؟ فنحن معنيون بشعب السودان وليس حكومة السودان التي لم ننتخبها وأصابتنا بالضر.. ولن نقبل أن يجتمع علينا الضر من المصريين أيضاً بسبب وجود هذه الحكومة الصورية.. ومهما تشدق بعضنا بأزلية العلاقات لا يمكن محو كلمات برلمانيي القاهرة المدعين عنوة بمصرية أراضينا المحتلة.. ولا يمكن محو إعلام القاهرة من ذاكرتنا (أعني الساذج العبيط فقط) فكأنه يطلب منا إغماض أعيننا عن فساد منتجاتهم وتمرير ادعاءاتهم..! لو كان ما يثيرونه بعيداً عن صحة شعبنا وعزته لما تفرغنا لما يتفوه به أقذارهم في الإعلام المصري.. سنكون لسان شعبنا في وجه منافقي الإعلام المصري وفي وجه المسؤولين المصريين الذين يعلمون أن حلايب سودانية أكثر من علمهم بما يدور حولهم.. لكن جينات الطمع والشح تجعلهم وضعاء بحب الذات على حسابنا..!

خروج:

* الذي قدَّم حلايب لقمة سائغة للمُحتل هو البشير وإخوانه في التنظيم..! حلايب نقطة توحُّد السودانيين حيال العدو المصري الذي يحتلها الآن.. وليست نقطة توحد الشعب السوداني مع النظام الذي احتل السودان قاطبة ودمّر أعز ما فيه.. حلايب قضية شعب وسيستردها؛ لا قضية عصابة تؤمن بأن الوطن كرسي..! على البعض ألا يخلطوا الأمور بين كيانين متنافرين (شعب.. و.. سلطة مستبدة).
أعوذ بالله

أصوات شاهقة – عثمان شبونة
صحيفة الجريدة


‫6 تعليقات

  1. فيه أربعة خمسة مليون سوداني …..يا سلام لو حافظتم على صحتهم …وخدتوهم.
    على الأقل يوفروا لنا المياه ويطول عمر الاسفلت. …انا في الكويت. .وهي دولة لا تقارن برفاهية شعبها واحدث الاختراعات على أرضها بالسودان. ..اخضعت المنتجات المصرية للفحص وأصبح البرتقال والجوافة والفراولة ….والرمان. ..وخضروات. ..مربات. ..اجبان. …أسماك. …مخللات. ..حلويات. .كركدية. وجدت ثلة من فتيانهم معهم لب بطيخ. .وعرضوا علي بعضة. .فشكرتهم فاحضروا الكيس وهم يشيرون إلى جمهورية مصر العربية. .وتبتسم عيونهم قبل ثغورهم. ..

    1. الخمسة مليون ديل نوبيون مصريين يا أسيوطي , حاجة كده من جنوب مصر زي الصعايدة العندك في أسيوط .

      الخمسة مليون دول كذبة زي كذبة حضارة سبعتلاف سنة يا اباي 🙂 🙂 🙂 🙂 🙂 🙂

    2. كويت مين ياعم انت ؟؟؟
      وهل تقارن الكويت بالسودان ؟
      طيب هل تعلم ان من يكتب القوانين في مجلس الأمة رجل سوداني قانوني من أقاربي ؟
      نحن في السودان نعلم ولا نتعلم من احد
      نحن من أطلقنا الثورات ايام انت محكوم بالعسكر ولا تزال
      القصة ومافيها
      نحن مش عايزين خضارك وفاكهتك

      نقطة سطر جديد .

      أما بخصوص الملاييين اللي عايشين في بلادكم وبشربوا من المية

      فأحب اقول ليك انه السودان حتى الان لم يستلم نصيبه كاملا من مياه النيل
      يعني بالعربي كدا

      نحن مسلفينك مية من نيلنا

  2. ياعتمان نحن معك فى كل كلمه كتبتها بس لا بد أن تفصل الوطن من المؤتمر الوطنى نعم الاعلام بتاعنا تعبان وانا معاك عشان كده المصريين يتطاول علينا. بس لاتحزن ابشر الاعلام الإلكترونى نحنا وأنت ووجميع الشعب سيهزهم المصريون وأشباه المصريون من الاعلام السودان المتخازلين والمتملقين المفتونين المصريين.

  3. (الذي قدَّم حلايب لقمة سائغة للمُحتل هو البشير وإخوانه في التنظيم) يا شبونة يشب فيك بعشوم يجيب أجلك ، حلايب تم إحتلالها عندما أشارة المعارضة التافه الخائنة المتواجدة بمصر أيام الفرعون حسني ، أقنعوا حسني بأن يحتل حلايب لكي يفتح جبهة قتال مع أولاد بمبة في الشمال ويستغل المتمردين هذه الفرصة في زعزعة الدولة في الشرق والغرب والجنوب وإضعافها.

  4. لك التحية اخى

    اولا ردا على سؤال قناة القاهرة والناس
    كنت فى مصر الشهر الماضى وبالضبط فى ادفو واسوان
    لا توجد اى مواد مصرطنة داخل مصر فى الفواكة
    ماعدا الدواجن يشكى منها ٨٠٪ من من تناولها
    وربما هذا لسبب ما
    ولاكن هنا نجد الخلاصة
    وصحة حديثك
    فهو استهداف للشعب السودانى وربما مشترك مابين الحكومتين
    اما قصة حلايب فالكل يعرف بسودنتها
    والقريب فى الامر ان ابناء جنوب مصر يكرهون مصريتهم والشعب المصرى واخطلاطهم بنا اكثر
    وقد اكد لى البعض انهم من اصول سودانية وكانت الحدود على حسب لسان اجدادهم الى اسوان