اقتصاد وأعمال

وزارة المالية تطالب الجمارك بزيادة الربط الى (120%)


طالبت وزارة المالية والتخطيط الإقتصادي، هيئة الجمارك بزيادة الربط المقرر إلى نسبة (١٢٠٪) للربع الثاني من العام الحالي، وتعهدت بتقديم الدعم للهيئة لأداء مهامها وتطويرها، ولفتت الى دور الجمارك في ظل تعقيدات في الحدود وحماية الاقتصاد من الاختراقات.
ودعا وزير الدولة بالمالية عبدالرحمن ضرار، إلى سرعة الإجراءات وانتقال السلع والخدمات عبر الحدود واستقبال الواردات بشروط ميسرة، وقال في اجتماع مع منسوبي الجمارك أمس، ان المنافسة حادة بين الدول.

وأضاف أن الجمارك على قدر التحدي، ودعا للاستعداد للانضمام للمنظمة التجارة العالمية، ونوه إلى أن السودان أمام انفتاح عقب رفع الحظر الأمريكي، وتابع أن القرار من شأنه أن يؤدي للانفتاح الاقتصادي والاندماج مع الاقتصاديات مما يتطلب الاستعداد، ودعا إلى العمل بيد واحدة لتحقيق الاستقرار الاقتصادي، ولوحدة الصف وجمع الشمل، ورأى أن الاختلاف يذهب البركة ويضعف الأداء.

من جانبه اعلن مدير هيئة الجمارك اللواء بشير الطاهر بشير عن تجاوز الربط المقرر للربع الاول للعام الحالي الذي بلغ نسبة (١٠٤٪)، وقال أن التطور ساهم في تحقيق الأهداف المختلفة، وقطع بالاستمرار في الأداء والعمل للتطور المستمر مهما عظمت التحديات.

الخرطوم: تقوى موسى
صحيفة الجريدة