سياسية

الجيشان السوداني والإثيوبي يبحثان تعزيز التعاون والخبرات


بحث رئيس الأركان المشتركة بالقوات المسلحة السودانية، الفريق أول مهندس ركن عمادالدين مصطفى عدوي، مع رئيس هيئة العمليات برئاسة أركان الجيش الإثيوبي الفريق ابراهام ولدمريام، العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات.

وأكد عدوي، خلال اللقاء الذي التأم في مقر وزارة الدفاع السوداني بالخرطوم، الثلاثاء، أهمية التفاهمات على المستوى الاستراتيجي والتنسيق لرعاية مصالح البلدين.

وفي السياق، أشار المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد أحمد الشامي، في تعميم صحفي، إلى تواصل أعمال الملتقى الاستراتيجي السوداني الإثيوبي بين الجيشين في البلدين الذي تستضيفه الخرطوم هذه الأيام.

وأوضح الشامي بأن الملتقى بحث عدداً من القضايا المتعلقة بتأمين الحدود بين البلدين ومكافحة التهريب والإتجار بالبشر والمهدادات الأمنية في المنطقة والإقليم.

إلى ذلك، أكد عدد من المشاركين من الجانبين أهمية الملتقى ومساهماته في تطوير العلاقات والعمل المشترك. وأشاروا إلى خروج الملتقى بتوصيات وتفاهمات تصب في ما يخدم الأمن والتنمية المستدامة بالبلدين، ويضع التنسيق والتعاون العسكري المتبادل في مساره الاستراتيجي.

يُشار إلى أن رئيس هيئة العمليات برئاسة الأركان الإثيوبية الفريق ابراهام ولدمريام، يقود وفد بلاده المشارك في أعمال الملتقى الاستراتيجي السوداني الإثيوبي.

شبكة الشروق


‫6 تعليقات

  1. ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    جيش سودانيييييييييييي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  2. جيش سوداني صعب ليدخل المصرية في حدهم ونقفل المعابر كنت بهظررررر هههههه
    لكن بالجد المصرين ما يستاهلو
    والجنوبي كذلك
    انا سوداني أصيل ومن الشمال

  3. تحرير حلايب وحماية سد النهضة تتم بتلقين مصر درس لا تنساه ابدا

  4. اتمنا كا حبشي أن يكون بين بلدين تعون وتبادل خبرات ومناورات بشكل دوري لكى نكون اقوا دولتين في منطقة اسودان يكون اقوا عربين والحبشة افريقين