منوعات

الزعماء الأكثر حضورا على فيسبوك


يتربع رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي على عرش الزعيم الأكثر حضورا على فيسبوك بوجود أربعين مليون متابع له. الثاني في القائمة هو الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لكنه يراوح بعيدا عن متصدر القائمة.
رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي

طبقا لاحصاءات رسمية، يتابع الصفحة الشخصية لرئيس وزراء الهند ناريندرا مودي أربعين مليون “صديق”، ولعل هذا الرقم لا يثير الدهشة إزاء حجم عدد سكان الهند البالغ 1.2 مليار نسمة. وقد أورد المدير التنفيذي لفيسبوك مارك تسوكربيرغ هذا الرقم للدلالة على أهمية شبكات التواصل الإجتماعي في تحقيق ارتباط الحكومات بالشعوب.
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

تحظى الصفحة الشخصية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بمتابعة عشرين مليون شخص، فيما يحظى حسابه الشهير على تويتر بخمسة وعشرين مليون متابع. الدراسة التي خرجت بهذه المعطيات استفادت من إحصائيات وفرتها خدمة كراودتانغل على فيسبوك.
أوباما في الطليعة رغم أنه خارج السلطة

رغم أنه لم يعد زعيما سنة 2017، مازالت صفحة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما في طليعة صفحات الساسة الزعماء من حيث عدد المتابعين، اذ تحظى حتى الآن باهتمام 54 مليون متابع، بما يحقق له تفوقا على أكثر صفحات زعماء العالم مجتمعة.

رانيا ملكة الأردن

رانيا ملكة الأردن زوجة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني يتابعها 10 ملايين شخص على فيسبوك، وهو رقم يفوق بكثير عدد سكان المملكة الهاشمية. الملكة التي تحظى بحب الملايين تقدم صورة غربية عصرية للمرأة العربية المسلمة وهو أمر يروق لوسائل الاعلام.

الرئيس التركي أردوغان

يتابع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان 9 ملايين شخص، وقد حظيت صفحته على فيسبوك في العام الماضي على المرتبة الثالثة في عدد متابعيها، لتكون ثالثة بعد صفحة أوباما الأولى آنذاك، والزعيم الهندي مودي، المتصدر لهذا العام.
الرئيس المصري السيسي

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يملك سبعة ملايين متابع لصفحته على فيسبوك ، ولفت التقرير الفني إلى أن تفاعل الزعماء مع متابعيهم من خلال الردود والتعليقات وعمليات المشاركة، والبوست تسهم بشكل حاسم في زيادة عدد متابعيهم.

رئيس وزراء كمبوديا هون سين

ويتحدث التقرير الفني عن تفاعل الزعماء مع جمهور صفحاتهم، مبينا أن صفحة رئيس وزراء كمبوديا هون سين قد سجلت 58 مليون تفاعل، ما وضعها في المرتبة الثالثة بعد صفحة رئيس وزراء الهند مودي. نادين بيرغهاوزن/ ملهم الملائكة.

DW