منوعات

فضلات بشرية في علب “كوكا-كولا”… والشرطة تحقق


بدأت الشرطة تحقيقاً حول وجود فضلات بشرية (براز) في شحنة علب فارغة معدة للتعبئة في مصانع شركة “كوكا-كولا” للمشروبات الغازية في إيرلندا الشمالية، وفقاً لصحيفة “ذي إندبندنت” البريطانية، اليوم الأربعاء.

وأفادت الصحيفة بأن “كوكا-كولا” أوقفت العمل في مصنعها في مدينة ليسبورن الإيرلندية، الأسبوع الماضي، بعدما اكتشف العمال في الدوام الليلي العلب الملوثة، و”شعروا بالرعب”.

وصرّح أحد العاملين لصحيفة “بلفاست تيليغراف” الإيرلندية بأن “الأمر كان مروعاً، وأوقفت الآلات لمدة 15 ساعة لتنظيفها”، مشيراً إلى أن العلب الملوثة أتية من مصنع “شركة هلينيك” الألمانية للتعبئة والتغليف.

كما أصدرت “كوكا-كولا” بياناً أكدّت فيه حرصها على صحة وسلامة زبائنها، وأشارت إلى أنها تخلصت من العلب الملوثة كافة، ولم يؤثر هذا التلوث على أي من المنتجات الأخرى التي جُهزّت للبيع.

وقال متحدث باسم الشرطة إن التحقيق في الحادثة “لا يزال في مراحله الأولى”، أما “وكالة المعايير الغذائية” فاعتبرت أنه من حسن الحظ أن العلب الملوثة لم تصل إلى السوق في إيرلندا الشمالية، لافتة إلى أن “الشبكة الوطنية للصحة العامة” و”وحدة الصحة البيئية” في ليسبورن تحققان في الحادث.

تجدر الإشارة إلى أن العلب تصل عادة فارغة من شركة “هلينيك” إلى مصنع “كوكا-كولا” من دون سدادات، حيث تعبأ لاحقا بالمشروبات الغازية، قبل إغلاقها وبيعها في متاجر إيرلندا الشمالية.

العربي الجديد