رياضية

الهلال يعفي الديبة.. والمعلم على الخط..!


أعفت إدارة نادي الهلال العاصمي كابتن محمد محي الدين الديبة، من مهامه كمدرب عام للفريق الأول لكرة القدم، وأخطرت المدرب بالقرار رسمياً أمس الثلاثاء، وجاءت الخطوة بطلب من المدير الفني التونسي نبيل الكوكي، الذي طالب بمدرب في بداية تجربته التدريبية، وحدد بالإسم خالد بخيت ليشغل المنصب، إستناداً إلى تجربة مشتركة بين المدربين في العام 2015م مع الفريق الأزرق نفسه.

من ناحيته قال الديبة: إنه أمضى فترة جيدة مع الهلال، أنجز خلالها الكثر بعد إعفاء المدير الفني الفرنسي دينيس لافاني، الذي أُيل هو الآخر من منصبه في فبراير الماضي: «جئت للهلال على سبيل التكليف نسبة للظروف التي كان يمر بها النادي بعد رحيل المدرب الفرنسي.. وكان عليَ تلبية نداء النادي الذي لعبت له.. خضنا تجربة ناجحة برغم الفترة القصيرة وحققنا نتائج جيدة على مستوى الدوري الممتاز ودوري أبطال أفريقيا، ونحن سعداء بذلك». وأوضح: «كل شيء داخل نادي الهلال كان جيداً.. العلاقة بيني والإدارة والقطاع الرياضي ودائرة الكرة واللاعبين والجمهور كانت مميزة جداً، ولم تشوبها أي شائبة.. وفي النهاية لا يهم أن أكون في الجهاز الفني أو لا.. المهم أن يكون الهلال في أفضل حالاته.. هذه سنة الحياة، وكرة القدم لعبة تغيير حسب الظروف». وعبر الديبة عن ظيم شكره وامتنانه لكابتن نبيل الكوكي: «سلمت الكوكي المهمة كمدير فني بعد وصوله مباشرةً، وقدمت له رفقة الأخوة في القطاع والدائرة كامل التفاصيل عن الفريق منذ الإعداد إلى مباريات الدوري، وتسلم أدق المعلومات عن كل لاعب، ولم يجد صعوبة في التعامل مع الفريق وظروفه المحيطة، لأنه أصلاً كان مدرباً لمعظم المجموعة الحالية من اللاعبين، وهو مدرب مقتدر وطموح ويرغب في تحقيق شيء جميل للنادي».

وأشار الديبة أن كل مدير فني بطبيعة الحال يرغب في اختيار مساعديه، وهذا من حق الكوكي، وقد قبلت العمل معه من أجل الهلال، ولولا ذلك لما قلبت بدور المدرب العام أو المساعد، لأنني العمل على رأس الجهاز الفني في أي فريق، ولكن عندما يكون المنادي هو الهلال فإن لامسألة تختلف لاعتبارات يعرفها الجميع. إلى ذلك عبر الديبة عن شكره لكل الأسرة الهلالية، متمنياً التوفيق للفريق على الصعيدين المحلي والأفريقي. من جانبه قال عماد الطيب المحامي، الأمين العام لنادي الهلال: يُزجي مجلس الهلال أسمى آيات الشكر والتقدير لإبن الهلال البار المدرب محمد محي الدين الديبة، لتصديه للمهمة في ظروف بالغة التعقيد وتلبيته النداء في الوقت الذي احتاجه الهلال؛ وهذا هو ديدن أبناء النادي الأوفياء. وأوضح: «عندما تمت الإستعانة بالديبة كمدرب عام لفريق الهلال اشترط على المجلس أنه سيترك المجال للمدرب الأجنبي القادم، لعلمه المُسبق أن الوافد الجديد يريد اختيار مساعديه بنفسه». وأكمل: «حتى سفر الديبة لجزيرة موريشوص كان بإلحاح من المجلس، وذهابه جاء باتفاق مسبق، وليس على سبيل الإقالة».

الخرطوم: القلع عثمان
صحيفة آخر لحظة


تعليق واحد

  1. اوضاع الرياضة السودانية غير مستقرة عامة وفرق القمة ايضا وبالاخص الهلال. ادارة الهلال قامت باقالات لمدربين كثر و احلال وشطب لاعبين ممتازين امثال الشغيل و مساوي وعجزت الادارة ان تاتي بلاعبين يقومون حتى بنصف ادوارهم. الايام ستثبت بان الامور ليس على ما يرام عندما يواجه الهلال احد الفرق الكبيرة والتي كانت تتجنب ملاقاته..وعلى النقيض تماما واقع الحال الان. ,اذ ان كل الفلرق تريد اللعب مع الهلال حتى تظفر بالنقاط..