رياضية

ميسي يبرر واقعة إهانة الحكم.. والأرجنتين تستأنف العقوبة


ما زالت أصداء توقيع عقوبة على الأرجنتيني، ليونيل ميسي، بالحرمان من المشاركة مع منتخب بلاده لأربع مباريات، تثير الجدل في الأوساط الرياضية، وهو ما زاد بعد تبرير “البرغوث” لواقعة توجيهه شتائم للحكم، والتي تسببت في العقوبة، بينما أعلن الاتحاد المحلي للعبة اللجوء للاستئناف، لتقليصها حتى يستطيع اللاعب العودة في أقرب فرصة.

ونشرت صحيفة “لا ناسيون” الأرجنتينية تصريحات على لسان اللاعب أكد فيها “أن الشتائم التي أطلقها لم تكن موجهه لمساعد الحكم”، وأنها لم تكن لأي شخص في الملعب، وكان “سبابا في الهواء” على حد قوله، وهو الرد الذي أرفقه الاتحاد مع الاستئناف المقدم للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، من أجل تخفيف العقوبة.

وكان الاتحاد الأرجنتيني قد أعلن أن النجم الأرجنتيني قد أرسل الخطاب لاتحاد بلاده، دون أن يكشف أي تفاصيل عن مضمونها، قبل أن تكشف الصحيفة عما كتبه اللاعب، الذي غاب عن مباراة بوليفيا، التي خسرها منتخب بلاده بهدفين نظيفين، وهو ما يهدد حظوظ “راقصي التانغو” في الوصول لكأس العالم 2018.

ويسعى الاتحاد المحلي إلى تقليص العقوبة، حتى يعود ميسي إلى المنتخب من أجل خوض الجولات الثلاث الأخيرة، والتي تعتبر مصيرية من أجل الإبقاء على آمال الأرجنتين في التأهل إلى المونديال، حتى لو جاء ذلك عن طريق منافسات الملحق، مع أحد ممثلي قارة أسيا.

العربي الجديد