الأخبار

نائب البشير يدعو لمواجهة التطرف الديني


دعا نائب رئيس الجمهورية، حسبو محمد عبدالرحمن، القيادي بالمؤتمر الوطني، أعضاء حزبه لمواجهة الغلو والتطرف الديني، داعياً للوسطية والعمل على محاربة المخدرات والحرص على ممسكات الوحدة الوطنية، وتعزيز الولاء للوطن وإعلاء الأجندة الوطنية على الأجندة الخاصة.

وقال عبد الرحمن خلال مخاطبته المؤتمر التنشيطي للحزب في الولاية الشمالية، “إن التحدي الحقيقي الذي نواجهه يتمثل في استكمال الإصلاح الاقتصادي بزيادة الإنتاج، مبيناً أن السودان يعوِّل كثيراً على الولاية الشمالية في تحقيق الاكتفاء الذاتي من محصول القمح، وأشاد بمجموعة “الراجحي” ومساهماتها في التنمية بالسودان.

وشدّد على ضرورة توحيد الصفوف وإنزال الحوار الوطني للمجتمع وبناء الثقة، وأن يتحول الحوار الوطني إلى حوار ثقافي وتكافلي برعاية الأيتام ومحو الأمية، والعمل على أن يكون الحوار بديلاً للبندقية، مؤكداً على ضرورة الإصلاح الحزبي وتقوية وسائل المحاسبة والشورى والمناصحة.

وأكد عزم المؤتمر الوطني على استكمال مسيرة الحوار الوطني، واستكمال التنمية والنهضة ودعم الخدمات، مشيراً إلى أن الحوار الوطني أسهم في تطور علاقات السودان الخارجية.

وأعلن أمين أمانة قطاع الشمال بالمؤتمر الوطني، بروفيسور خميس كجو كندة، رفض جماهير الولاية الشمالية لدعوة عبدالعزيز الحلو لتقرير المصير بجبال النوبة، مع رفض الشمالية للانتهاكات التي يلاقيها المواطنون بجبال النوبة من ما تسمى بالحركة الشعبية، وحيّا أهل الشمالية لوفائهم وصدقهم وصبرهم ودعمهم لمسيرة السودان في مختلف المجالات

شبكة الشروق