سياسية

حسبو: سأصلي ركعتين حمداً لله حال اعفائي من منصبي


اقسم، القيادي بالمؤتمر الوطني، نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبد الرحمن، بالله ثلاثاً لصلاة ركعتين حمداً وشكراً لله حال اعفائه من منصبه.
وقال عبد الرحمن في خطابه امام الجلسة الافتتاحية للمؤتمر التنشيطي للمؤتمر الوطني بالولاية الشمالية صباح أمس، بقاعة مطار دنقلا الدولي (نحن لا ننوم بسبب عظم المسؤولية)، ودعا منسوبي المؤتمر الوطني للالتزام بالمؤسسية وعدم التناصر بالآخر لهزيمة المؤتمر الوطني، وأضاف (قيادات الصف الاول بالحزب ممثلة في علي عثمان محمد طه النائب الاول السابق ونائب الرئيس السابق د. الحاج آدم يوسف ونائب رئيس المؤتمر لشؤون الحزب د. نافع علي نافع لم يتمردوا ويحملوا السلاح عندما اعفوا من مناصبهم، وزاد بلهجة حاسمة (غير مسموح بالتفلت ومن لديه مظلمة عليه رفعها عبر مؤسسات الحزب).
وشدد عبد الرحمن على ضرورة ابتعاد عضوية المؤتمر الوطني عن المعارك الجانبية، وذكر ان المعركة الاساسية تكمن في زيادة الانتاج والانتاجية، وطالب بالاستمرار في الحوار لانه يمثل البديل للجهوية والقبلية والمناطقية والاستعلاء ويقود لوحدة الصف وتابع (نريد انزال الحوار الي القواعد ثقافياً واجتماعياً وتزكية للنفوس)، ونبه الى ان الصراعات السياسية عطلت مسيرة التنمية بالبلاد.
وتمسك نائب الرئيس بأهمية قبول الآخر والاستعداد لدفع مستحقات الحوار الوطني الذي تنازل فيه المؤتمر طواعية عن ٥٠٪ من نصيبه في السلطة لانفاذ مخرجات الحوار الوطني.
من جانبه اعلن رئيس المؤتمر الوطني بالشمالية، علي عوض محمد موسى، شروع الحزب في انفاذ وثيقة الحوار الوطني من خلال تنسيق محكم، وأكد استعداد الحزب وعضويته بالولاية لزيادة الانتاج.

الجريدة


‫6 تعليقات

  1. الحمد لله تأتى ماخانشوف وشك ده. اكبر مطبلاتى وممارس لما يعرف العهر السياسى ( التطبيل من أجل الحصول على مناصب)

  2. ان شاء الله ما نشوف وشك تاني وان كان دا ما حيحصل ببساطة لاننا لينا 29 سنة نفس الوجوه .

  3. ممكن تقدم استقالتك وترتاح من هذا المنصب ايها الحسبو،وتريحنا نحن ايضا من نفاقكم