زواج سوداناس

وزارة المعادن تتسلم الدفعة الثانية للخرط الجيولوجية من روسيا



شارك الموضوع :

تسلمت الهيئة العامة للابحاث الجيولوجية، الزراع الفني لوزارة المعادن الدفعة الثانية من الخرط الجيولوجية ضمن المرحلة الاولى من الاتفاقية الموقعة مع الجانب الروسي.
وأعتبر وزير المعادن احمد محمد صادق الكاروري خلال اجتماع مشترك ضم الجانبين أمس أن مشروع الخارطة الجيولوجية يعد من المشروعات المهمة التي لها ما بعدها، والتي ترتبط بشكل مباشر بالمعلومات ودراسة المواقع المختارة، وعدّ ذلك دليلاً على عمق العلاقة مع دولة روسيا وتعزيزا لها في كافة المجالات، وأكد حرصهم على نجاح المشروع وانتهائه في الزمن المحدد.
من جانبه أشار المدير العام للهيئة الابحاث الجيولوجية د. محمد ابوفاطمة الى أن الاجتماع مع الجانب الروسي يأتي متابعة لتنفيذ بنود الاتفاقية الموقعة بين الجانبين في أكتوبر من العام الماضي، ولمناقشة ماتم الاتفاق عليه في البنود السابقة المتعلقة بتسليم المعلومات الجيولوجية التاريخية واستلام التقارير، وذكر أن تلك المعلومات ستتم مناقشتها في إطار التخصصية للاتفاق حولها واعتمادها للاستمرار في تنفيذ باقي بنود الاتفاقية حتى نهايتها وصولاً لإنشاء قاعدة بيانات متسقة مع ما هو موجود.
وأكد ابوفاطمة ان العمل مع الجانب الروسي سيتواصل حتى نهايته لاستكمال الخارطة الجيولوجية التي ستستخدم كفرضيات لأغراض تتعلق بالمشروعات الحضرية وبناء السدود.

الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        مستر أب لمبة

        الذراع الفني وليس الزراع

        الرد
      2. 2
        ابو ظافر

        كلام أغرب من الخيال! وزارة المعادن (مصلحة المساحة الجيولوجية سابقا) كانت الطرف الاصيل فى الاتفاقية التى وضعت بموجبها الخرائط المعنية وكان الجيولوجيون السودانيون يمثلون القوى الحقيقية التى انتجت تلك الخرائط. اعرف ذلك جيدا لانى كنت واحدا منهم.. هل كان بالاتفاقية بندا ينص على أن تذهب الخرائط الى الجانب الروسى وليس الجانب السودانى ام انه الاهمال المريع ولا يعرف اين ذهبت نسخة السودان منها؟ عجبى!

        الرد
      3. 3
        mahmoud osman

        كيف تترك اسرار بيتك لشخص احر هذا ﻻيجوز من الأفضل يكون زمام السلطة عندنا

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *