اقتصاد وأعمال

الدولار مستقر بعد تصريحات مسؤول بمجلس الاحتياطي


استقر الدولار يوم الجمعة بعد تصريحات تصب في صالح إبقاء السياسة النقدية دون تغيير من مسؤول بمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) وبيانات غير مشجعة بشأن الاقتصاد الأمريكي.

وتعافى اليورو من أدنى مستوى في أسبوعين بينما هبط الدولار إلى أدنى مستوى خلال الجلسة أمام العملة اليابانية بعد تصريحات وليام دادلي رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في نيويورك التي قال فيها إن البنك المركزي ليس في عجالة من أمره بشأن تشديد السياسة النقدية.

ولم يسجل مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة تضم ست عملات تغيرا يذكر عن مستويات مساء الخميس عند 100.39 بيد أنه يتجه إلى تسجيل أفضل أداء أسبوعي منذ منتصف فبراير شباط بدعم من المكاسب التي حققها في بداية الأسبوع.

وانخفض المؤشر 0.7 بالمئة خلال الشهر في ثاني هبوط في ثلاثة أشهر بعد مكاسب استمرت لثلاثة أشهر متتالية في نهاية 2016.

وبالمثل، اتجه اليورو الذي سجل أدنى مستوى منذ 15 مارس آذار لفترة وجيزة إلى تحقيق أسوأ أداء أسبوعي في سبعة أسابيع مع مراجعة المستثمرين هذا الأسبوع لتوقعاتهم بشأن الموعد الذي سيبدأ البنك المركزي الأوروبي فيه تشديد السياسة النقدية.

وظل اليورو مستقرا دون تسجيل تغير يذكر أمام العملة الأمريكية في أحدث قراءة عند 1.0686 دولار وارتفع نحو واحد بالمئة خلال الشهر.

وسجل الدولار أعلى مستوى في عشرة أيام أمام الين في تعاملات الأسواق الخارجية لكنه غير مساره ليلامس أدنى مستوى خلال الجلسة بعد تصريحات دادلي إذ نزل 0.55 بالمئة إلى 111.34 ين. وهبط الدولار 1.2 بالمئة أمام الين في مارس آذار.

نيويورك (رويترز)
(إعداد إسلام يحيى للنشرة العربية)