سياسية

الاتحاد الأوروبي يدعو السودان لزيادة ممرات إغاثة جنوب السودان


رحبت سفارات دول الاتحاد الأوروبي بالخرطوم، بفتح السودان لممر إنساني ثانٍ لإيصال المساعدات الإنسانية إلى جنوب السودان، ودعت إلى فتح المزيد من الممرات قبل موسم الأمطار.

وأبدت سفارات دول الاتحاد الأوروبي التسع في الخرطوم، عبر بيان مشترك، ترحيبها بقرار حكومة السودان فتح ممر إنساني إضافي برا لإيصال المساعدات الإنسانية لجنوب السودان. وقال البيان حسب (سودان تربيون): “إن هذا الممر إضافة مهمة للمر الأول بين كوستي والرنك والذي افتتحه السودان وجنوب السودان في 2014″، وزاد “من المهم الحفاظ على الممرين والاستمرار في توسيع الوصول لجنوب السودان بممرات جديدة قبل موسم الأمطار”. وأشار إلى تحرك القافلة الأولى من مدينة الأبيض بشمال كردفان الى بانتيو في جنوب السودان يوم الخميس لإيصال مساعدات إنسانية وضرورية ومنقذة للحياة في وقت سريع وبتكلفة جيدة.

وطالب الدبلوماسيون الأوروبيون باستدامة وتوفير السماح للمنظمات الدولية الراغبة في توفير المساعدات الإنسانية لجنوب السودان للمساعدة في توفير الإغاثة للأعداد المتزايدة من اللاجئين الفارين من الدولة الوليدة. وبحسب البيان فإن الاتحاد الأوروبي يوفر مساعدات إنسانية لجنوب السودان خاصة للاجئين في الدول المجاورة.

صحيفة الجريدة