مداراتمنوعات

بالصور.. تعرف على قصة الطفل السوداني عامل “اليومية” الذي أبكي رواد مواقع التواصل وتحول من فقير لابن أكابر بــ”التبني”


قبل أكثر من أسبوع نشرت معظم صفحات موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قصة طفل سوداني صغير يعيش وضع متأزم بعد رحيل والده وتدهور وضع أسرته الصغيرة.

هذا الوضع أجبر الطفل على ترك تعليمه والذهاب للمنطقة الصناعية قاصداً العمل الذي يوفر لوالدته بعض احتياجاتها.

 

وبحسب القصة التي رصدها محرر موقع النيلين من الصفحات التي قامت بنشرها وأبكت متابعيها, بالفعل وجد الطفل المسكين عملاً في المنطقة كعامل يتم الاستعانة به “مراسلة” لجلب بعض قطع الغيار الصغيرة والأكل والشاي وغيرها مقابل 30 جنيه يحصل عليها يومياً.

رواد مواقع التواصل الاجتماعي ناشدوا الجميع بضرورة الوقوف مع هذا الطفل وأسرته بدفع هذا المبلغ البسيط يومياً حتى يستطيع إكمال دراسته مثله مثل بقية الأطفال.

وبحسب متابعات محرر موقع النيلين فإن مناشدات رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد أثمرت عن نجاح كبير حول حياة الطفل المسكين لطفل ينعم بالرفاهية من تعليم متميز وتجهيز لكل احتياجاته عبر فاعل خير قام بتبني الطفل وفور استلامه قام باصطحابه لمحل لملبوسات الأطفال غيرت من شكله كما هو موضح في الصور التي رصدها محرر موقع النيلين.

ياسين الشيخ _ الخرطوم

النيلين


‫16 تعليقات

  1. جزى الله فاعل الخير عنا الف خير
    والله وجود طفل في وسط فنيين غلط كبير وربما أغرى بعض ضعاف النفوس

    شكرا فاعل الخير
    ربنا يزيدك ويفتح عليك ان شاء الله من واسع ابوابه

  2. كثير أمثال هذا الطفل اليتيم . جزى الله فاعل الخير خيرا وبارك فيه وأسأل الله أن يكثر من أمثاله للبحث عن مثل حالة هذا الطفل ويقوموا بتقديم يد العون لهم. هذه الأعمال التي ترضي رب العباد. قال تعالى (وَأَنفِقُوا مِن مَّا رَزَقْنَاكُم مِّن قَبْلِ أَن يَأْتِيَ أَحَدَكُمُ الْمَوْتُ فَيَقُولَ رَبِّ لَوْلَا أَخَّرْتَنِي إِلَىٰ أَجَلٍ قَرِيبٍ فَأَصَّدَّقَ وَأَكُن مِّنَ الصَّالِحِينَ)

  3. يا كافى البلاء اعمامو وعماتو وخيلانو وخالاتو وين؟ الحنية وين؟ الحنية اتعدمت

    1. خلاصة الموضوع أنو ظروفه أوصلته لهذا الحال ..

      هل أحسن الناس يساعدوا .. ولا يعقدوا الموضوع ينظروا زيك كدا .. و ننتظر لمن نشوف وين أعمامه و أخواله و الحنّية بتاعتهم راحت وين !
      في ناس خيرين لا تهمهم التفاصيل، بقدر ما يمهم عمل الخير و حل مشكلة المحتاجين … مثل ما فعل هذا الرجل، جزاه الله خيرا .

  4. قبل أيام أرسلت لي إبنتى عن موضوع هذا الطفل وطلبت منى مساعدته خاصة للظروف التى يمر بها وكذلك لكونه مصاب بحساسية القمح حيث أن إبنتى مصابة بنفس المرض فالحمد لله من قيض له من يساعده وربنا يحفظه ويوفقه كما نسأل الله لمن ساعده أن يجعلها في ميزان حسناته

  5. ممكن واحد بتاع علم نفس يكتب بحث كامل عن الفروقات بين الصورتين (قبل و بعد) ..

  6. اللهم زد رزق من تكفل بهذا الطفل واجعل البركة والتوفيق له في ماله واولادة وأسأل الله الكريم رب العرش العظيم أن يجعل هذا الطفل غره عين لوالدته ويجعل فيه البركة .

  7. الله يجزاك الف خير ..ايوة كدى دى الاخبار البتفرح موش ذى اخبار فلانة وعلانة الحمدلله بلدنا لسة فيها الخير

  8. عَنْ سَهْلِ بْنِ سَعْدٍ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ” أَنَا وَكَافِلُ الْيَتِيمِ كَهَاتَيْنِ فِي الْجَنَّةِ ، وَأَشَارَ بِالسَّبَّابَةِ وَالْوُسْطَى ، وَفَرَّقَ بَيْنَهُمَا قَلِيلًا ” .
    ربنا يدخل كافله الجنة وأهله ويكثر من امثاله ويجعلنا مثله في العطاء وأكثر.

  9. ياهو دة السودان وديل رجالة تكافل ورحمة الله يكرمك مامن اكرمت هذا الطفل وانتشلتة من الفقر والعوز ولله درك

  10. يا هو ده السودان والله …ربنا يجعلها ف يميزان حسناته يارب
    لو تركم كاتب الموضوع أن يمدني بهاتف أسرة هذاالصبي
    أكون شاكرا له
    وشكرا

  11. نحمد الله على على سودانيتنا والشكر والحمد أولا لله سبحانه وتعالى وثانيا للناشط الشاب أحمد الضي بشارة المعلق المعروف فهو من بث فديو ودعا لاصلاح هذه الصورة المقلوبة وثالثا لمن قام بتعديلها وربنا يجعله فى ميزان حسناتكم جميعا

  12. يجزيك الله خيراً وقد جاء في الحديث الشريف ( من قال لصاحبه يجزيك الله خيراً فقد أوفى)