منوعات

5 أخطاء ترتكبها عند ارتدائك لساعة اليد


على الرغم من كونها الوظيفة الأساسية للساعات، إلا أن مهمة الساعات تتعدي كونها مجرد أداة لمعرفة الوقت، فالساعات قطعة إكسسوار رائعة تضفي أناقة على الزى الذي ترتديه، كما إنها وسيلة لإظهار شخصيتك من خلالها، فساعتك تخبر الآخرين الكثير عنك.

لذلك إليك بعض الأخطاء الشائعة التي يرتكبها البعض خلال ارتداءه للساعة عليك تجنبها.

ارتداء الساعات الجلد والشامواه خلال المساء

في حالة ذهابك إلى سهرة أو حتى خروجك إلى مناسبة هامة بالمساء عليك ألا ترتدي أبدًا ساعة بسوار مصنوع من الجلد أو من الشامواه أو أي أقمشة، عليك ان ترتدي ساعة مصنوعة من الفضة أو الذهب أو أي معادن أخرى المهم في الأمر أن يكون معدن، فإنه يضيف أناقة إلى مظهرك واختلاف عن مظهرك المعتاد في الصباح، بالإضافة إلى إنها تلفت الإنتباه عن غيرها من الساعات.

ارتداء ساعة معدومة العلامة التجارية

مهما كانت عدد الساعات التي تمتلكها بأشكالها وأحجامها المتنوعة، فلن تكون في نظر الجميع بأناقة ساعة واحدة فقط تحمل علامة تجارية معروفة، فيمكنك الآن التخلص من كل تلك الساعات وشراء ساعة واحدة أو اثنين من ماركة فيرر، أو كاسيو، أو سكاجين، أو نيكسون، وارتداءهما حتى وإن كان باستمرار فالتكرار في ساعة بعلامة تجارية معروفة لها طابعها الخاص وأناقتها المميزة وتصميمها الفريد، أفضل من التنوع بساعات لا يعلم أحد مصدرها.

ارتداء الساعات في الحر الشديد

يمكنك التخلي دون أي تردد عن الساعة التي ترتديها في حالة الطقس الحار للغاية، وخاصة إذا كانت ساعتك مصنوعة من الجلد، فلك أن تتخيل كم العرق الذي سيثير ضيقك في حالة ارتداءه إياها، فعلى الأناقة السلام في ذلك الوقت.

عدم الاعتناء بساعتك

وقبل بضعة أشهر تم بيع ساعة رولكس من انتاج عام 1942 بقيمو 2 مليون ونصف دولار في مزاد علني. السبب؟ إضافة إلى أنها نادرة، فإن حالتها الجيدة وسلامتها هو ما جعلها استثنائية فريدة من نوعها، عليك ان تهتم بين الحين والأخر بتنظيف ساعتك بفرشاة الأسنان، والحفاظ عليها من التدمير حتى يظل لها رونقها الخاص.

ارتداء ساعة اليد في المعصم الأيسر فقط

من المعتقدات الخاطئة أنك ملزم بارتداء ساعة اليد في معصم اليد الأيسر فقط، فيمكنك بكل سهولة التنوع بين المعصمين الأيمن والأيسر في ارتداء الساعات فهذا مقبول ولا عيب فيه.

مجلة الرجل