جرائم وحوادث

القبض على (7) متهمين بحيازة ألاف الحبوب المخدرة وقناديل الحشيش في السودان


نجحت الإدارة العامة لشرطة مكافحة المخدرات في القبض على سبعة متهمين من أكبر مروجي المخدرات بأنواعها المختلفة وضبطت بحوزتهم (37537) حبة مخدرة متنوعة و(683) قندول بعدد من ولايات السودان.
وقال مدير دائرة العمليات بشرطة المكافحة في تصريح (للمكتب الصحفي للشرطة) أن إدارته أخضعت عدد من أفراد شبكات ترويج المخدرات لمراقبة ميدانية لصيقة بعد أن رصدت معلومات، موضحاً أن إدارته في جميع الولايات قد تحركت بالتزامن ضمن محور قطع الطرق أفلحت إدارة المكافحة بولاية الخرطوم بمحلية كرري في ضبط المتهم (ع.ا.ح) وبحوزته (500) حبة ترامادول وأرشد خلال التحقيق معه إلى المتهم الرئيس (ب.ع.أ) والذي ضبط بحوزته (1600) حبة ترامادول وطبنجة متبيناً أنهم دونوا في مواجهتهما بلاغات قانون المخدرات والمؤثرات العقلية والمادة (26) من قانون الأسلحة والذخيرة بقسم شرطه أم درمان جنوب.

وفي ذات السياق تمكنت فرعية أم درمان من ضبط المتهم (م.م.ح) وبحوزته (1029) حبة ترامادول.
مضيفا أن إدارة المكافحة بولاية سنار قد تمكنت من نصب كمين محكم أسفر عن ضبط متهم وبحوزته (25628) حبة مختلفة الأنواع عبارة عن منشطات جنسيه وحبوب زيادة الوزن وحبوب منع الحمل والترامادول.
وأضاف أن قواته بولاية نهر النيل قد وضعت يدها علي (683) رأساً من الحشيش وأوقفت متهم إثر كمين محكم وفتحت بلاغاً تحت المادة 15/أ بقسم ود الحبشي بمحلية المتمة في مواجهته.

وكشف مدير دائرة العمليات عن أن قواته بولاية شمال دار فور قد نجحت في الإيقاع بالمتهم (ع.ع.أ.د) وضبطت بحوزته (8780) حبة ترامادول إثر كمين محكم بسوق المواشي بعد إخضاعه لمراقبة استمرت لفترة طويلة لم تفلح معها محاولات المتهم في التخفي والتمويه موضحاً أنها فتحت في مواجهته بلاغاً بالقسم الأوسط الفاشر.

وتابع أن قواته بولاية كسلا تمكنت من ضبط المتهم (ك.ث.ب) وبحوزته (10) كيلو من نبات القات المخدر وذلك بأحد المشاريع الزراعية بمنطقه حمداييت وذلك بناء على معلومات دقيقة ودونت في مواجهته بلاغاً من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية بقسم شرطة حمداييت .
وأكد مدير دائرة العمليات استمرار إدارته في إنفاذ الخطط الرامية إلي تفكيك الشبكات الإجرامية التي تدمر عقول الشباب وترويج السموم كواجب أصيل لقوات الشرطة فيما جددت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تحذيراتها للمواطنين من خطورة تعاطي المخدرات وما تسببه من أضرار صحية جسيمة مثل الإصابة بأمراض الفشل الكلوي والعجز الجنسي و العقم والأورام وتليف الكبد وفقا لتأكيدات الأطباء.

الخرطوم – النيلين – ودرابح