اقتصاد وأعمال

صندوق النقد العربي يؤكد امكانية استفادة السودان من القروض لدعم ميزان المدفوعات


أكد وزير المالية والاقتصاد بدرالدين محمود، عن تحقيق الاقتصاد السوداني معدلات نمو موجبة بنسبة 4.9% بنهاية العام 2016م. واستعرض الوزير السياسات الإصلاحية التي انتهجتها الحكومة للتحكم في معدلات تضخم واحتواء عجز الموازنة في الحدود الآمنة، واكد خلال لقائه بعثة صندوق النقد العربي أمس، استمرار الإصلاح خاصة عقب رفع الحصار الاقتصادي الأمريكي عن السودان، والسعي لإدماج الاقتصاد السوداني في الاقتصاد العالمي وإدخال المؤسسات المصرفية في منظومة المصارف العالمية.

ونبه الوزير للجهود المبذولة لتهيئة البيئة الاقتصادية الجاذبة للاستثمار والسعي لاستقطاب استثمارات جديدة، وأشار لجهود الصندوق ودعمه المتصل للاقتصاد السوداني عبر التسهيلات والقروض المصرفية، بالاضافة الى الدعم الفني لتعزيز الجهود المبذولة في الإصلاح الاقتصادي وإسهام الصندوق في رفع الحصار الاقتصادي عن السودان، واكد استمرار التعاون مع الصندوق ومؤسسات التمويل العربية قاطبة.

واطمأنت بعثة صندوق النقد العربي على الأداء الذي وصفته بالإيجابي للاقتصاد السوداني، ووعدت برفع تقرير حوله لجهات الاختصاص بالصندوق توطئة لتمكين السودان من سحب الدفعة الثالثة ومتبقي الثانية من القرض المقدم من الصندوق بمبلغ 160 مليون دولار لدعم ميزان المدفوعات بالسودان، بعد أن تمكن السودان من سحب الدفعة الأولى وجزءاً من الثانية بنهاية العام المنصرم.

الخرطوم: تقوى موسى
صحيفة الجريدة