تحقيقات وتقارير

24 العالم الخفي.. أرواح وأشباح .. وجبة عشاء تناولها جمال ليلة زواجه جعلته صديقاً للمعاناة


أولاد ماما.. تفاصيل عوالم مدهشة

ما هي قبائل الجن وكيف يعيشون وأهم الصفات التي تميزهم؟
هذه (…) قصة الكيس الذي حوّل حياة سيدة إلى جحيم

وجبة عشاء تناولها جمال ليلة زواجه جعلته صديقاً للمعاناة
شياطين المراحيض الأخطر على الإنسان

يوضح الشيخ بشرى أن الجن يعيش في جميع بقاع الأرض، في الكهوف والجحور وشقوق الأرض والأغلبية منهم يعيشون في الصحراء الشاسعة، فلهم فيها مستعمرات عديدة ومنهم من يعيش في البحار والمحيطات ومنهم من يسكن في بيوتنا ويسمى الجن العامر، أما من يسكن المراحيض والحمامات فهم من الشياطين الذين يجب علينا الحذر منهم.

ملوك الجن
ويشير الشيخ بشرى إلى أن عالم الجن تتعدد قبائله ولكل ملك دور معين يلعبه، ومن أشهر هولاء الملوك آمون قد يكون هذا الأسم معروف لدى البعض فقد ارتبط اسمه مع الإله المصري آمون، ويقال بأن هذا الملك يعطيك المعرفة بالماضي والمستقبل لدى تقديمك الخدمات لرئيسه، وأيضاً عند تحالفك مع الشيطان، وهنالك أباددون يطلق عليه أسم المدمر ويعد من أشرس الشياطين وهو القائد الأعلى للطبقة السابعة من الشياطين.

كيان واحد
أما (أبالام) فهو مساعد أبادون، لكن لم يتم ذكره إلا بشكل قليل جدًا، ـما (أبراساس) فقد استخدم هذا الاسم في التمائم السحرية القديمة، وقد وجد الاسم محفوراً على الحجر في زمن اليونان، وكان الفراعنة يعتبرونه إلهاً وشيطاناً في كيان واحد، يظهر في التمائم بصورة رأس ديك أو أسد وجسد إنسان.

أجنحة تنين
وهنالك ملك مهاب يدعى استاروث وهو معروف بالقوة الشديدة وظهر استاروث في التمائم بصورة رجل عارٍ وله أجنحة تنين، ويطلق عليه ايضاً اسم عشتروت، أما ليليث وهي معروفة لدى البعض بأسماء أخرى مشهورة (أم ملدم أو أم الصبيان) وهي جنية اشتهرت بإسقاط الأجنة ومنع الحمل، وقتل الأطفال دون السابعة، وهي التي رآها سيدنا سليمان على بساط الريح وهي تقوم بإسقاط الأجنة وقتل الأطفال.

صفات الجن
الخطأ الوارد لدى أغلبية الناس أن الجن جميعهم قبيحون وكثيفو الشعر، وهذا غير صحيح، فهم أنواع، منهم القبيح جداً ومنهم المقبول، وهناك نوع آخر يتمتع بدرجة عالية من الجمال، فالبشرة بيضاء والعيون واسعة مستديرة وشعر ناعم طويل، ومن حيث القوة فهنالك قبيلتان تتميزان بالقوة أكثر من غيرهما وهما المردة والعفاريت على خلاف الأنواع الأرضية الضعيفة.

قوة ضاربة
وقد يصل حجم المارد إلى مبنى مكون من خمس طوابق، وهذا ﻻ يعني أن العفريت ضعيف، ﻻ بل يستطيع عفريت من الأقزام أن يهزم مارداً من العمالقة، وهنالك أيضاً أنواع قوية مثل تلك التي قام الفراعنة المصريون بتسخيرها لحراسة مقابرهم، فهي أنواع فتاكة، وهنالك أنواع ﻻ تعيش على كوكب الأرض بل في الفضاء ويسمى (الجن الأزرق)، وهو نوع مهاب لدى جميع السحرة لا يستطيعون مواجهتهم.

أنواع الجن
تتعدد أنواع الجن فهم مختلفون من أشهرهم العامر وهو النوع الذي يعيش في منازلنا ويتميزون بأنهم مسلمون مسالمون ﻻ يؤذون البشر إﻻ في حالات نادرة

وهنالك القرين وهو شيطان يوكل بالإنسان من لحظة ولادته وحتى آخر أنفاسه، وهو يحث الإنسان دائماً على فعل الشر لقوله صلى الله عليه وسلم: “ما منكم من أحد إلا وقد وُكل به قرينه من الجن قالوا وإياك قال وإياي إلا أن الله أعانني عليه فأسلم فلا يأمرني إلا بخير).

المارد الجبار
أما المارد وهو نوع يتميز بالقوة والضخامة وطول القامة وله علاقة بالأعمال والشعوذة، والعفريت أقوى فئات الجن على الأطلاق، ليس بالضرورة من ناحية الحجم مع أنه صغير الحجم إﻻ أنه يتميز بقوة مذهلة

إبطال مفعول السحر
رغم ما قيل وكتب عنه يظل السحر من أكثر المواضيع إثارة للجدل، فكثيرون هم أولئك الذين يجمعون على انعدام وجوده ويضعون كل ما يحدث من ظواهر غريبة في بوتقة الأمراض النفسية وأشياء أخرى متعلقة بالموروث والمعتقدات، هكذا حدثني الشيخ المتنبي، مضيفًا: مع ذلك فإننا لا نملك إلا أن نصاب بالحيرة أمام بعض القصص الغريبة التي يرددها البعض ممن يؤكدون أنهم وقعوا ضحايا للسحر وكيف تاهوا بين عيادات الأطباء ولم يجدوا العلاج الشافي إلا لدى الشيوخ الذين يملكون القدرة على إبطال مفعول السحر وتخليص هؤلاء من معاناتهم.

قضية الكيس الصغير
وقصة سيدة مبارك من القصص المثيرة، وهي زوجة في العقد الثالث من العمر تملك من مواصفات الجمال والرشاقة الكثير، كشفت لنا هذه السيدة أن معاناتها مع السحر بدأت بعد أشهر قليلة من زواجها، وبالتحديد في إحدى الصباحات الحالمة عندما خرجت من بيتها متوجهة إلى العمل، حيث لفت نظرها كيس صغير مليء بأشياء غريبة من شعر آدمي وقطع صغيرة من القماش وعظام حيوانية صغيرة، كما لاحظت أن المكان كان مبللاً بالماء.

شعور بالانقباض
تقول سيدة شعرت بالانقباض نتيجة ما رأيت، لكنني لم أهتم بالأمر كثيراً حيث قمت بوضع الكيس في سلة القمامة ومضيت في طريقي، ولم أكن أعلم أن تلك الحادثة ستكون منطلقاً لمعاناة استمرّت معي لسنوات طويلة.

وتواصل حديثها: بعد تلك الحادثة بدأت حالتي النفسية تتدهور وأصبحت أثور لأتفه الأسباب، أما في الليل فلا أجد إلى النوم سبيلاً، وهو ما أثر على وضعي العام حتى بتّ أفكر في الاستقالة من عملي والطلاق من زوجي بعدما أصبحت أكنّ له كرهاً شديداً.

وأمام تدهور حالتها قام أفراد عائلتها بعرضها على طبيب نفساني غير أن حالتها استمرّت في التدهور وهو ما دفع عائلة هذه السيدة أن تقرر الذهاب بها إلى احد المعالجين بالقرآن والذي أخبرها بأن ما تعانيه ناتج عن وجود سحر وضعته لها إحداهن بهدف التفريق بينها وبين زوجها وتدمير حياتها.

وتؤكد أن حالتها بدأت في التحسن بعد ثلاث جلسات من العلاج بالقرآن إلى أن تعافت تمامًا وهي تحمد الله على ذلك.

معاناة متواصلة
السيد جمال مختار تبدو عليه علامات التوتر والضياع، بدأ حديثه إلينا قائلاً: لقد خسرت كل شيء بسبب السحر، زوجتي ووظيفتي وصحّتي ولم يعد لي من شيء أخاف عليه.

ويعود جمال بذاكرته إلى الوراء إلى ست سنوات خلت مؤكّداً أن كل ما حدث له كان بسبب عشاء تناوله ليلة زفافه، حيث أحس بدوار شديد وتقيّأ بشدة واعتقد الجميع أنه أصيب بتسمم غذائي، لكنه جرّب جميع أنواع العلاج ولم يُشفَ، والأسوأ من ذلك أنه أصيب بعجز تام جعله يهجر عروسه لأشهر طويلة، وهو ما دفعها لطلب الطلاق، والغريب يقول جمال إنني شعرت بالسعادة بعد حدوث الطلاق رغم قصة الحب الكبيرة التي جمعتني بزوجتي قبل الزواج.

ولم تقف معاناة هذا الرجل عند هذا الحد، بل أصبح منطوياً على نفسه لا يحب مخالطة الآخرين، ولديه رغبة كبيرة في تدمير نفسه بكل الوسائل حتى إن المحيطين به لاحظوا تغيّر سلوكه الذي تحول إلى عدواني.

داخل الجامعة
أما (ع. م) في سن الشباب، فقد أصيب بحالة نفسية سيئة جداً عندما كان في السنة النهائية بإحدى الكليات، حيث أصبح ينفر من الدراسة ويتغيب مراراً عن المحاضرات، وكانت حالته تزداد سوءاً فقط داخل أسوار الجامعة، وبعد الخروج تعود حالته إلى طبيعتها.

يقول (ع. م) واصفاً حالته إنه كان يتصبّب عرقًا عند وجوده بالجامعة، وتنتابه حالة من التوتر الشديد تجعله يفقد القدرة على التركيز كما تسيطر عليه الرغبة في المغادرة، وهو ما أثّر على نتائجه حتى إنه انقطع عن الدراسة في نهاية المطاف.

ورغم محاولات علاجه عند الأطباء لم تتحسن حالته وهو ما جعل عائلته تعرضه على أحد المعالجين الذي أخبره بوجود سحر وضعه له بعض الحاقدين وهو في مرحلة العلاج حالياً، حيث يؤكد أن حالته قد تحسّنت كثيرًا بعد ذلك.

قصص حيرت الأطباء
القصص كثيرة في هذا الميدان، وهي تتباين من حيث الغرابة، فبعضهم طلقوا زوجاتهم دون سبب وآخرون استقالوا من وظائفهم أو فصلوا منها بينما أصيب آخرون بأعراض صحية حيّرت الأطباء وقد طرقت باب أحد المعالجين بالرقية الشرعية لأجد تفسيراً لكل ذلك .

السحر موجود
في بداية حديثه أكد الشيخ ميسرة أنه لا جدال بخصوص وجود السحر، حيث ورد ذكره في القرآن الكريم في أكثر من سورة، كما أن رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام قد وقع ضحية للسحر ويستدل في ذلك بسورة (الفلق) التي نزلت في هذا السياق، ويوضح أن السحر عمل شيطاني يقوم به مجموعة من الدجالين والمشعوذين الذين يسخّرون بعض الشياطين لإلحاق الضرر بالغير هدفهم في ذلك الكسب المادي لا غير.

ويذكر ميسرة أن أكثر انواع السحر شيوعاً هي سحر التفريق بين الأزواج والربط ليلة الزفاف وسحر هدفه التحطيم وزرع العراقيل في طريق الشخص المستهدف.

أعراض الإصابة بالسحر
ويضيف أن الشخص المصاب بالسحر تظهر عليه عدة أعراض سلوكية وأخرى صحية، حيث يتبدّل سلوكه وينقلب ضد الآخرين ويكثر من الأزمات والمشاكل ويثور لأتفه الأسباب، ومن صفات المسحور أيضاً الاندفاع والهيجان وكثرة الأخطاء والادعاء بأنه الأعلم في كل شيء وإن كان المصاب زوجاً أو زوجة فإنه ينفر تماماً من شريكه ويصبح وكأنه عدو له.

الأعراض الصحية
أما الأعراض الصحية للمسحور فتتمثل في الصداع الشديد والتنميل في الأطراف وآلام أسفل الظهر والفزع أثناء النوم، وضيق التنفس واحمرار العيون والشعور باليأس، وفيما يتعلق بخصوص سحر الربط فإن أعراضه تكون كالتالي: ارتخاء في الأعصاب والنفور والشعور بالاختناق والصداع والارتعاش والتشنج.

وفيما يتعلّق بالعلاج من هذه الحالات يشدد الشيخ ميسرة على مسألة هامة وهي عدم قبوله لأي حالة لم يسبق عرضها على الطبيب، حتى لا يقع خلط في التشخيص، لأن هناك الكثير من الحالات المرضية والعضوية أو النفسية لا يمكن علاجها إلا عند الطبيب.

العلاج بالقرآن
ويضيف أن الطريقة الوحيدة التي يعتمدها في إبطال مفعول السحر هي القرآن الكريم لا غير، ويستشهد بالآية الكريمة التالية: بسم الله الرحمن الرحيم: (فَلَمَّا أَلْقَوْا قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُمْ بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللَّهَ لَا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ) صدق الله العظم

ويقول في هذا الصدد إن مصير هؤلاء المشعوذين الذين يلحقون الأذى بالآخرين سيكون مظلماً حيث يقول الله: (وَلَا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى)، وقد روى ميسرة على مسامعنا إحدى القصص الغريبة والتي نجح في علاجها، وكان المتضرر فيها زوجان مثقفان يشغلان مناصب هامة حيث ربطت بينهما قصة حب كبيرة توّجت بالزواج، لكن حدث ما لم يكن في الحسبان ليلة الزفاف، حيث هربت العروس قافلة إلى بيت والديها تاركة كل شيء دون مبرّر، وهو ما أصاب العريس بصدمة كبيرة، وقد اكتشف المعالج أن العروس قد تعرضت للسحر من طرف إحدى قريباتها التي كانت ترغب في الزواج من زوجها، وبالفعل تم إبطاله وعادت إلى زوجها.

يحذر المعالج الشيخ ميسرة من مغبة الوقوع في أيدي البعض ممّن يدعون القدرة على إزالة السحر، مشيراً إلى أن العلاج بالبخرات والمحايات مجرّد وهم حيث أن السحر لا يزول إلا بالقرآن الكريم.

حكايات يرويها معاوية السقا
صحيفة الصيحة