الأخبار

الحركة الإسلامية: مشروع الهجرة لله برنامج حياة لأهل همشكوريب


أكد ممثل الأمين العام للحركة الإسلامية السودانية د.عبدالله إبراهيم أن مشروع الهجرة إلى الله والبرامج والدعوية المصاحبة له، ليس غريباً عن أهل محلية تلكوك وهمشكوريب، وإنما هو أحد أساليب حياتهم اليومية التي تربوا عليها في ظلال القرآن وحفظه.

وأشاد فكي، لدى مخاطبته الجلسة الختامية لمشروع الهجرة إلى الله الوثبة الثانية بمحلية تلكوك بولاية كسلا، بالتدافع الكبير لأهل المحلية على المشروع رجالاً ونساءً وشباباً وطلاباً، داعياً جميع المشاركين إلى الاستفادة من الجرعات التربوية والتزكوية والتنظيمية والدعوية التي تلقوها ونقلها لأهلهم في القرى والفرقان والأحياء.

وأثنى بتشريف ومخاطبة الشيخ سليمان على بيتاي شيخ خلاوي همشكوريب داخل وخارج السودان وخليفة الشيخ علي بيتاي للجلسة الختامية. مبيناً أن الشيخ المؤسس لخلاوى همشكوريب علي بيتاي تواثق مع الحركة الإسلامية على تمكين الدين والدعوة إلى الله، وغرس تلك القيم في المنطقة، موضحاً أن خليفته سليمان علي بيتاي ظل وفياً لعهد الحركة الإسلامية ووفياً لمنهجها.

بدوره، عبَّر الشيخ سليمان علي بيتاي عن رضاه وأهل محلية تلكوك وهمشكوريب عن مشاريع التنمية التي نفذت بالمنطقة، من خدمات مياه وكهرباء وتعليم وصحة، مؤكداً تطلعهم للمزيد.

شبكة الشروق


‫2 تعليقات

  1. الهجرة إلى الله لأهل همشكوري وتلكوك وطوقان والهجرة إلى تركيا وماليزيا وأمريكا لأهل الرياض وكافوري، ونعم بالله.

  2. دعوا هؤلاء الأنقياء الأتقياء أهل الدين والورع ، دعوهم فهم من يجلب لنا رحمة السماء. والله لولاهم ولو أن الله حسابنا بما تفعله الحركة الإسلامية ومافعلته في هذه البلاد لأمطرنا وابلا من نار… دعوهم فهم غرسوا في قلوبنا الخوف من الله ومراقبة النفس وهم غيرهم من متصوفة هذه البلاد هم من غرس فينا غرسة الخير التي دمرتموها أنتم بمشروعكم الفاشل. مشروع السرقة والإختلاس مشروع الكذب والنفاق. أتركوهم لحالهم فهم من يرفعون بحناجرهم عنا غضب السماء.