منوعات

العناكب قادرة على أكل كل البشر خلال سنة واحدة


كشفت دراسة حديثة أجريت على العناكب أنها قادرة على أكل كل البشر على كوكب الأرض خلال سنة واحدة فقط. وجاء في نص الدراسة التي نُشرت في الدورية العلمية the Science of Nature، أن الكتلة اللحمية للبشر البالغين على الأرض لا تصل إلى كمية اللحوم التي تلتهمها العناكب كل سنة.

وأوضحت الدراسة أن الكتلة اللحمية للبالغين على كوكب الأرض تصل إلى 287 مليون طن، وحتى عند إضافة 70 مليون طن إضافية من وزن لحوم كل أطفال العالم، فإن هذه الكمية ما زالت لا تساوي بعد كمية الطعام التي تلهمها العناكب كل سنة.

وتأكل العناكب كل سنة ما بين 400 مليون و800 مليون طن من الفرائس كل سنة. وهو رقم بعيد جداً عن مجموع وزن البشر من اللحوم. وعلّقت صحيفة “واشنطن بوست” على المقارنة بالقول إن العناكب يمكنها أن تأكل 7 مليارات إنسان وسوف تظل جائعة مع ذلك. وتعتبر الوجبة الأساسية للعناكب هي الحشرات، لكن أنواعاً أكبر حجماً منها تأكل السحليات والطيور وحتى بعض الثدييات الصغيرة. ووفق الصحيفة، فإن العناكب في كل مكان على سطح الأرض، وفي شمال كارولاينا مثلاً، توجد عناكب في مئة بالمئة من المنازل، حيث توجد 68 في المئة منها في الحمامات وثلاثة أرباع النسبة الباقية تقيم في غرف النوم.

العربي الجديد