جرائم وحوادث

احتجاجات أهالي صواردة بالشمالية تقود لوقف توصيل الكهرباء لمصنع التعدين


رضخت السلطات، لمطالب أهالي منطقة صواردة بالولاية الشمالية، بعدم توصيل الكهرباء لمصنع التعدين.
وأوضح المواطن بالمنطقة محمد ابراهيم كبوش، وهو أحد شهود العيان، لـ (الجريدة) امس، أن الأحداث بدأت بعد مشاهدة الاهالي لمجموعة من فنيي الكهرباء كانوا يقومون بتوصيل الكهرباء للمصنع عبر الاعمدة الممتدة من القرية، فطلبوا منهم عدم التوصيل من كهرباء القرية والدخول الى حرمها، إلا انهم رفضوا.

واضاف: بعد ذلك جلس المواطنون على الاسلاك، وبدأت حشود المواطنين في التوافد من القرى المجاورة، ووصلت أعدادهم الى حوالي 300 من الرجال والنساء والاطفال، وسط هتافات مطالبة بإغلاق المصنع، مما استدعى ادارة المصنع للاستنجاد بالشرطة، ولكن الاهالي رفضوا الخضوع.

وتابع ان مدير وحدة عبري الادارية حضر ومعه القاضي المقيم، وتحدثوا مع رئيس اللجنة السداسية المناهضة لقيام المصنع وسكرتيرها، فشرحوا لهم الامر، ومن ثم انتقلا الى مقابلة مدير المصنع والسلطات الأمنية، ومن ثم ذهبا الى عبري.
واشار كبوش الى ان السلطات وادارة المصنع رضخت بعد ان شرع الأهالي في احضار خيمة للاعتصام عليها، بعد مفاوضات وشد وجذب.

الخرطوم: صواردة: أحمد جادين
صحيفة الجريدة


‫2 تعليقات

  1. الشيوعيين يسعون لتعطيل التنمية في المنطقة بتحريض بعض اخواننا السذج .

  2. هذه المناطق بائت اكثر المناطق تهميشل الآن.. ومناطقنا هذه ليس له اى ىاهتمام لا فى حكونة الولا ية ولا الحكومة الاتحادية.. وهم لا يهتمون الا لمن يرفعون السلاح عليهم … اللهم لا تجبرنا على رفع..ها!!!؟؟ الاهتمام ينتهى الآن فى اعالى الولاية الشمالية!!!؟؟ وولاية النيل.. و……………زو…………و………………..,,و ………….,, و المنطقتين و ولايات دافور الكبرى..؟؟؟؟؟؟؟؟؟