جرائم وحوادث

توقف نواب اختصاصيي جراحة العظام بجميع مستشفيات السودان عن التدريب


اعلن نواب اختصاصيي جراحة العظام التوقف عن التدريب بجميع مستشفيات السودان، احتجاجاَ على ما اسموه بكارثية ولا قانونية قرار انشاء مركز الخرطوم للتدريب الذي سلب كل اختصاصات مجلس التخصصات الطبية الفعلية، واحالها الى ادارة داخل وزارة الصحة، وكشفوا عن اتجاه (7) تخصصات اخرى للتوقف عن العمل بالمستشفيات خلال اليومين القادمين، في وقت توقف نواب احتصاصيي الاطفال بمستشفيي ابراهيم مالك وبشائر عن التدريب امس لذات السبب.

واكد نواب الاحتصاصيين في بيان تحصلت (الجريدة) على نسخة منه امس، ان ايلاء امر التدريب لمركز الخرطوم سينعكس سلباً على جودة التدريب مما يعني مزيداً من الاخطاء الطبية بسبب ضعف وتهالك البنية الاساسية للتدريب، ووصف البيان القرار بأنه المسمار الاخير في نعش الطب بالسودان، بعد تفكيك مستشفى الخرطوم.
وابدى النواب تخوفهم من ان يصبح حاملو الدكتوراه السودانية في مستوى الطبيب العمومي او الامتياز، مما يؤثر على جودة الخدمة المقدمة للمرضى.
وفي السياق نوه البيان الى ان 80% من الاختصاصيين بمجلس التخصصات الطبية اقروا بكارثية تحويل ملف التدريب لمركز الخرطوم، وتاثير ذلك على جودة التدريب، واعلنوا رفضهم القاطع لانشاء المركز، وكشف البيان عن توقف (7) تخصصات اخرى في اليومين القادمين، بسبب ما اسموه بلا قانونية وكارثية مركز الخرطوم للتدريب، الذي اعتبره البيان مهدداً لحاملي الدكتوراه السودانية بخارج البلاد.

الخرطوم: ندى رمضان
صحيفة الجريدة


تعليق واحد