منوعات

التربية تدرس آثار إلغاء عقوبة الجلد على سلوك التلاميذ


كشف المركز القومي للمناهج والبحث التربوي عن ترتيبات لإجراء بحوث ميدانية حول تحديد أثر إلغاء عقوبة الجلد على سلوك تلاميذ مرحلة الأساس لمعرفة سلوكيات الطلاب والوقوف على تحصيلهم الدراسي توطئة لرفع التوصيات إما بالإلغاء أو الاستمرار كما يقوم المركز بزيارات ميدانية لبعض المدارس للوقوف على وضع التعليم بكل المدارس ومعرفة ملاحظات المعلمين والطلاب والمنهج الجديد للغة الفرنسية، بجانب إعداد كتاب القصص التاريخي المصاحب للمنهج وأطلس التعليم الأساسي.

وأكد مدير المركز القومي للمناهج د. معاوية السر قشي أن المركز أجاز الخطة ربع السنوية للأقسام العلمية والتي تركز على تنقيح المقررات الدراسية وتأليف المقررات الجديدة، وإقامة ورش تقويمية لمجلة الدراسات التربوية.

وقال إن المركز سيتجه إلى المواصلة في تأليف مقررات الصف الخامس والمراجعة النهائية لمحتوى مقررات الصف الرابع للدراسات الإسلامية والتركيز في القرآن الكريم على مواصلة العمل في تأليف مقررات الصف الخامس، وفي اللغة العربية التركيز على القراءة الموسعة للصفين الرابع والخامس والوقوف على تحصيلهم الدراسي، وقال قشي إن المرحلة القادمة ستكون رؤية المركز في مجال تطوير أدوات وتأليف الكتاب المدرسي.

الخرطوم: إبتسام حسن
صحيفة الصيحة