الأخبار

وزيرة الاتصالات تؤكد اهتمام السودان بمطابقة مواصفات الأجهزة الذكية للمواصفات العالمية


أكدت الدكتورة تهاني عبدالله عطية وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اهتمام السودان بمطابقة مواصفات الأجهزة الذكية المستوردة للمواصفات العالمية والإلتزام باستخراج شهادات مطابقة لها عبر معمل إجازة النوع بالهيئة القومية للاتصالات .
واستعرضت لدى لقائها بوفد لجنة المركز الإفريقي الإقليمي التابع للمنظمة الدولية للكهروتقنية الذى يزور البلاد فى إطار الطواف على الدول الإفريقية بحضور مدراء الوحدات التابعة للوزارة وممثلي الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس، استعرضت جهود الوزارة في تطوير قطاع الإتصالات وتقانة المعلومات بالبلاد، مشيرة في هذا الصدد لمشروع تسجيل الهواتف الذكية الذي تعمل الهيئة على تنفيذه بالتعاون مع وزارة المالية الإتحادية وشركات الاتصالات العاملة بالبلاد والخاص بتسجيل هوية الهاتف السيار.
وعبرت دكتورة تهاني عن أملها في استفادة العاملين بالقطاع من خدمات المركز الإفريقي في مجالات الترويج والتدريب وبناء القدرات ودعم جهود إكمال عضوية السودان فى المنظمة الدولية للكهروتقنية.
وقام وفد المركز خلال الزيارة لبرج الاتصالات بالوقوف على سير العمل في معمل إجازة النوع المختص بفحص الأجهزة الذكية الواردة للبلاد للتأكد من مطابقتها للمواصفات واستخراج شهادة بذلك.
من جانبه أشاد رئيس وفد لجنة المركز الإفريقي بما حققه السودان من تقدم في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وأبدى استعدادات اللجنة لدعم السودان والعمل على تمكينه من تحقيق أهداف الكهروتقنية خلال الاجتماع السنوي العام القادم واستعرض جهود اللجنة كمرجعية في التدريب ومساعدة الدول الإفريقية في التطور وتوفير الطاقة للسكان والإسهام في إيجاد الحلول للمشكلات عبر التعليم الجيد ومحاربة الفقر ، وكشف عن إصدار ما يفوق المليون شهادة وإجازتها لأكثر من تسعة ألاف مواصفة عبر 1500 مجموعة عمل.

سونا