جرائم وحوادث

شرطة المكافحة السودانية تواصل ضبطها لأخطر شبكات ترويج المخدرات


ضبطت الإدارة العامة لشرطة مكافحة المخدرات (2296) قندول حشيش و(39600) حبة ترامادول في عمليات متزامنة بعدد من ولايات السودان المختلفة، واستطاعت القبض على أحد أخطر تجار المخدرات.
وقال مدير دائرة العمليات والمكافحة في تصريح صحفي، إن هذه الضبطيات المتزامنة تأتي ضمن إستراتيجية شرطة المكافحة في خفض العرض بقطع الطرق، موضحاً أن معلومات توفرت لإدارته عن نشاط لعدد من تجار ومروجي المخدرات. وعلى خلفية ذلك حركنا الأتيام الميدانية بالتزامن بعد تحديد خطة العمل لتضييق الخناق على هذه الشبكات ومنع عبور السموم والقبض على المتهمين الأساسيين المتورطين في هذه الجرائم، مضيفاً أن إدارة مكافحة المخدرات بولاية غرب كردفان قد نصب كميناً محكماً للمتهم (أ.س.ج) عند المدخل الغربي لمدينة النهود، وضبطت بحوزته (1000) حبة ترامادول وطبنجة.
وتابع مدير العمليات أن إدارته بالولاية الشمالية نجحت في القبض على المتهم (م.ع.أ) وبحوزته (56) قندول حشيش بمنطقة الدبة.
وأضاف أن إدارته بولاية جنوب دارفور تمكنت من تنفيذ عملية نوعية تم التخطيط لها بدقة عالية، وأوقعت بأحد أكبر تجار المخدرات على مستوى القطر ويدعى (أ.ب.ع) بعد مداهمة لمنزله وضبط بحوزته (1217) قندول حشيش، كان يخبئها بصورة احترافية معقدة. وهي تغليف الحشيش ووضعه داخل أرجل سرير بحجم كبير مصنوع من أفخر أنواع الأثاث الخشبي، بغرض التمويه.
وتمكن ذات التيم من ضبط (1023) قندول حشيش مدفونة داخل منزل المتهم (ع.أ.أ).
واسترسل مدير دائرة العمليات قائلاً إن قواته بالفاشر قد تمكنت من وضع يدها على (38600) حبة ترامادول بحوزة المتهم (م.أ.س) إثر كمين ناجح بناءً على معلومات، وذلك بالميناء البري بالفاشر.
وقال إن جميع المتهمين في هذه الضبطيات قد دونت في مواجهتهم بلاغات من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية، كل بدائرة اختصاصه.
وأكد مدير دائرة العمليات والمكافحة ملاحقة إدارته لتجار ومروجي المخدرات وتقديمهم للعدالة مناشداً أولياء الأمور والأسر مراقبة أبنائهم وتوعيتهم بمضار المخدرات، فيما جددت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تحذيراتها للمواطنين من خطورة تعاطي المخدرات وما تسببه من أمراض مثل العجز الجنسي الحاد، والعقم والفشل الكلوي وتليف الكبد والأورام والتشنجات وفقاً لتأكيدات الأطباء.

الخرطوم – النيلين – ودرابح


تعليق واحد

  1. انهم احد روافد المفسدون في الأرض الذين تحدث القرآن عنهم وبين عقابهم فهل ستسجيب محاكمنا لشرع رب العباد فيهم ونسمع ما يريح الوطن عن هذه الشاكلة التي تدمر شبابنا واسرنا ومجتمعنا فهم حاقدون ويعانون من الطبقية ولا هدف لهم سوي التدمير وهد الاركان عليهم من الله مايستحقون