منوعات

لماذا لدى الشخصيات الكرتونية 4 أصابع فقط؟


ربما لاحظ مُحبُّو أفلام الرسوم المتحركة ظهور شخصياتهم الكرتونية المفضلة دائماً بأربعة أصابع فقط، وربما تعودوا على رؤية ذلك، أو لم يفكروا في الأمر كثيراً.

ولكن موقع “A.V. Club” الأميركي الترفيهي شرح سبباً وجيهاً لذلك، ويعود إلى بدايات ظهور الرسوم المتحركة؛ إذ اعتاد الرسَّامون على تصميم هذه الشخصيات يدوياً قبل ظهور الحواسيب، وكان تصميم هذه الشخصيات بأربعة أصابع فقط يوفِّر الوقت والمال.

ونشر حسابٌ اسمه “ChannelFrederator” على موقع يوتيوب فيديو مدته 10 دقائق يشرح فيه السبب، ويغوص من خلاله في أعماق شخصياتك الكرتونية المفضلة.

بالطبع، هذه المعالجة المختصرة لم تطل كل الشخصيات، فقد صمَّم رسَّامو الرسوم المتحركة بعض الشخصيات، مثل أميرات ديزني، بشكلٍ واقعي قدر الإمكان (باستثناء تلك العيون الضخمة والخُصور الصغيرة جداً)، لذلك لدى تلك الشخصيات خمسة أصابع كالبشر.

ميكي كان واحداً منها!

أما بالنسبة للشخصيات الأساسية الأخرى، مثل ميكي ماوس، فقد كان الرسامون يصممونها بالأساس باستخدام الدوائر، وحافظ رسم الشخصية بثلاثة أصابع فقط بالإضافة إلى الإبهام على النمط الدائري للشخصية، وكان والت ديزني، أخصائي الرسوم المتحركة، قد صرَّح قائلاً: “تصميم أيدي ميكي بخمسة أصابع كان سيجعلها تظهر أشبه بحزمةٍ من الموز”.

وهناك سبب آخر بحسب موقع “Refinery29” لظهور عدد كبير من الشخصيات الكرتونية المفضلة لديك، مثل جنّي مصباح علاء الدين، والتنين موشو، وويني بووه، بدون أيادٍ بشرية ذات خمسة أصابع، فهم ليسوا بشراً.

وظهور الحيوانات والشخصيات الخارقة بشكل واقعيٍّ للغاية يقطع خيال المشاهد، حتى وإن كانت هذه الحيوانات ترتدي السراويل.

لم يكن ديزني وحده مَن فعل ذلك، فهناك شخصيات رسوم متحركة شهيرة أخرى مثل هومر سيمبسون، وكل شخصيات سلسلة لوني تونز، وسبونج بوب، والقط فيليكس، ظهرت أيضاً بأربعة أصابع فقط.

صحيفة الأنباء


تعليق واحد

  1. افلام الكرتون ليست فقط لي الاكفال في كل عمر هناك برامج مناسبه مثل زأ سيمبسون وفاميلي غأي وديل لي الكبار