طب وصحة

تناول المانجو “غير الناضجة” وهذا ما ستحصل عليه!


المانجو من الفاكهة الأكثر شيوعا والمفضلة لدى الكثيرين فى فصل الصيف، فهي تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المهمة للجسم، لكن عند تناولها غير ناضجة فيكون لها العديد من الفوائد الصحية.

كما ذكر تقرير نشره الموقع الهندي “بولد سكاي” الفوائد الصحية لتناول المانجو غير الناضجة منها الآتي: لا تزيد الوزن، فالمانجو غير الناضجة تساعد على تقليل الوزن وتحتوى على كمية أقل من السكر ويتم التمتع بجميع فوائدها الغذائية، فهى علاج طبيعى للمشاكل المتصلة بالحموضة.

وحسب التقرير فهى جيدة لمشاكل الكبد من خلال مضغ قطعة من المانجو غير الناضجة، فهى تعزز من أداء الكبد بشكل صحي، كما أنها تلعب دورا حيويا فى تعزيز صحة الأسنان بمنع نزيف اللثة ومكافحة التسوس، فإنها تعمل على تحسين جهاز المناعة، ومن الفوائد الأخرى للمانجو غير الناضجة بها فاعلية لعلاج اضطرابات الدم وهو واحد من أفضل الفوائد الصحية لاحتوائها على فيتامين سي وتزيد من مرونة الأوعية الدموية وإنتاج خلايا جديدة.

وكما جاء فى التقرير فإن المانجو تقلل من اضطرابات الجهاز الهضمي، لأنها غنية بالبكتين المفيد للغاية فى علاج اضطرابات الجهاز الهضمي، ووسيلة فعالة فى علاج عسر الهضم والإمساك والإسهال.

صحيفة الجديد