رياضية

أزمة بين مارادونا وشركة ألعاب فيديو بسبب استخدام صورته


خرج أسطورة كرة القدم الأرجنتيني، دييغو أرماندو مارادونا، قبل أيام بتصريحات هاجم فيها شركة “كونامي” اليابانية الشهيرة، واتهمها باستخدام صورته واسمه وشخصيته الافتراضية دون تصريح منه، وأعلن اتخاذه للإجراءات القانونية اللازمة ضد الشركة، التي خرجت ببيان لتوضح الوضع وأسباب الأزمة.

وقال مارادونا في تصريحات صحافية قبل أيام “علمت أن شركة كونامي اليابانية استخدمت صورتي في لعبة بي إي إس 2017 دون إذن مني، ولذلك فقد طلبت من المحامي الخاص بي ماتياس مورلا اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك”.

وجاء رد شركة كونامي اليوم، وأكدت أنها لم تنتهك القوانين باستخدام صورة النجم الأرجنتيني السابق، وأكدت أنها لديها كل التصريحات من أجل وضع مارادونا ضمن الأساطير في النسخة الحالية من لعبة الفيديو الشهيرة، والمنافسة الأولى للعبة فيفا 2017.

وقالت الشركة في بيان لها “في الوقت الحالي انتشرت أخبار تشير إلى أن لعبة وينينغ إليفن 2017 أو بي إي اس 2017، تستخدم صورة أحد لاعبيها دون تصريح، ولكن هذه التقارير ليست صحيحة، إذ إن شركتنا تستخدم صورة هذا اللاعب بشكل قانوني، وفقاً للعقد الموقع مع برشلونة قبل العام الماضي”.

وأشارت التقارير إلى أن كونامي قد وقعت عقد رعاية مع برشلونة، تضمن استخدام صور اللاعبين الموجودين حاليا بالإضافة إلى الأساطير، ومن بينهم مارادونا، وأن الشركة اليابانية دائما ما تضع في الحسبان التصاريح لاستخدام صور اللاعبين، وتتحايل على ذلك بعدم كتابة أسماء اللاعبين أو الأندية بالشكل الصحيح في بعض الأحيان، حتى لا تتعرض للمساءلة.

العربي الجديد