جرائم وحوادث

تقارير تكشف هدر أموال تقدر بمليارات الجنيهات بديوان الأوقاف الإسلامية


كشفت تقارير ومستندات حصلت (الجريدة) عليها، عن هدر ديوان الأوقاف القومية الإسلامية لأموال تقدر بمليارات الجنيهات، وتمثل الهدر حسب تقرير المراجع الأخير لسنة 2015م، في أن الديوان لم يتمكن من تقديم حسابات وبيانات عن أوقاف السودان بالخارج، ولم تظهر حساباتها في قوائم الديوان المالية، بجانب استثمار أكثر من (10) ملايين دولار في برج الأوقاف في شارع البرلمان، غير أن البرج لم يكتمل منذعام 2007م، ولم يتم استثماره حتى اليوم وكان من المتوقع أن يحقق دخلاً يبلغ مليون جنيه سنوياً.

كما كشف التقرير عن تجاوزات في استثمار عقارات الديوان تسببت في هدر المال العام، بجانب مخالفات إدارية، من بينها التصرف في مبالغ مالية تزيد على (4) ملايين جنيه بطريقة تخالف شروط الوقف، وورد في التقرير أن إنفاق ديوان الأوقاف على أعمال البر ضعيف، ولا يتعدى (2%) من الميزانية المخصصة لذلك، الأمر الذي يعد مخالفاً للأغراض التي من أجلها تأسس الديوان.

الخرطوم: شوقي عبد العظيم
صحيفة الجريدة


‫3 تعليقات

  1. حتى حق الله دا بتلعبو فيهو ١٠ مليون دولار عشان يطلع مليار واحد في تلسنه لا خولا ولا قوة الا بالله ىبنا ينتقم منكم انتقام عزيز مقتدر يا رب

  2. فرق كبير بين الهدر و النهب … خليكم صريحين و عندكم امانه في نقل الخبر يا صحيفه الجريده

  3. (بجانب استثمار أكثر من )10( ملايين دولار في برج الأوقاف في شارع البرلمان، غير أن البرج لم يكتمل منذعام 2007م، ولم يتم استثماره حتى اليوم وكان من المتوقع أن يحقق دخلاً يبلغ مليون جنيه سنوياً)
    hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh
    LOL