عالمية

البيت الأبيض يقرر أرشفة جميع تغريدات “ترامب” وحفظها للأجيال القادمة


أكدت إدارة البيت الأبيض الوطنية للمحفوظات والسجلات أنها ستعمل على حفظ وأرشفة كل التغريدات التى ينشرها الرئيس الأمريكى “دونالد ترامب” عبر حساباته الرسمية على موقع “تويتر” أو أى موقع آخر بشكبة الإنترنت، بما فى ذلك مشاركاته التى تحتوى على أخطاء إملائية وتلك التى يحذفها لاحقا.

ووفقا لتقرير من ABC الأمريكى فأبلغ رئيس الأرشيف “ديفيد س. فيريرو” اثنين من أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين الأسبوع الماضى أن تغريدات ترامب يجب الحفاظ عليها للأجيال القادمة، من أجل أن يتعرفوا عليها ويلجئون إليها وقت الحاجة.

وذكر التقرير أن البيت الأبيض لم يوافق على هذا الطلب إلا بعد أن أتصل مكتب “فيريرو” بإدارة ترامب لتذكيره بقانون السجلات الرئاسية، وواجب الحفاظ على ما يكتبه ترامب للعامة على الإنترنت، وتشمل تلك التغريدات التى يرسلها من خلال حسابه الشخصى realDonaldTrump، أو من قبل حساب الرئيس الأمريكى POTUS الذى تسلمه بعد تولى منصب الرئيس.

جدير بالذكر أن كثيرا ما يتم تكلف ترامب أو أحد مساعديه بمراجعة ما يتم نشره على تويتر وتصحيح أى أخطاء، وتأتى خطوة الأرشفة الجديدة كطمأنة للديمقراطيين بأن البيت الأبيض لا يحاول التخلى عن مسئولياته تجاه الشفافية.

اليوم السابع