منوعات

14.5 مليون متابع لصفحة الجن والروحانيات على «فيس بوك»


على الرغم من التقدم الذي يغزو العالم إلا أن أصحاب العقول المظلمة مازالوا يعملون على نشر ثقافة الدجل والشعوذة، ويستخدمون التقدم التكنولوجى ووسائل التواصل الاجتماعى من أجل تحقيق هذا الهدف.

“تبادل الأفكار حول الروحانيات”، صفحة على موقع التواصل الاجتماعى ” فيس بوك”، تمتلك 14.527 مليون متابع، من أشهر معالجيها الروحانيين “مصطفى فايز براهم،حسين فتحى بوس،العلوية أم رامى،الشيخ رياضة، رجب الهوارى”، وأخرين.

وتتضمن الصفحة بجانب الرد على أسئلة المتابعين والإعلانات عما يطلق عليهم المعالجون الروحانيون، عروض للعلاج والاستشارات من قبل المعالجين والتي تتم معظمها على الخاص، إلا أنه يتم التراشق وتوجيه الاتهامات بين المعالجين الروحانين بالنصب والاحتيال والتشكيك في القدرات الخاصة بالمعالجين وبعضهم البعض.

كما تنشر بالصفحة بعض النزعات الدينية التي تضفيها بعض رسائل المعالجين والمتابعين مع بعض الأدعية الدينية أو المعلومات الدينية والتاريخية المتعلقة بالجن والأعمال والأمور المشابهة.

ومن أبرز الرسائل التي ضمتها الصفحة، شرح لأنواع “الجن العاشق”، وكيف تكتشف الفتيات أنها مصابة بالجن، ويتضمن العلاج في معظمه زيت الزيتون والخلخال الحديد وقراءة سورة البقرة، بالإضافة إلى طريقة خروج الجن من الشخص” الممسوس”.

كما يوجد بالصفحة بحث عن أنواع الجن “القرين، القرين الدائم، القرين الطارق” إلى آخره من الأنواع، والمثير أن أحد الأعضاء قام بوضع رسالة من إحدى الرسائل المفترض أنها من “جنى” يتحدث فيها عن معشر الجن، متسائلًا من المتحدث؟

بوابة فيتو