رياضية

هدف رمضان.. يعود بالمريخ من كوستي بأمان


صعد فريق المريخ العاصمي إلى قمة ترتيب الدوري السوداني «19 نقطة» مع غريمه الهلال بفوزه بهدف وحيد دون رد على مضيفه الرابطة «12 نقطة» في المباراة التي جرت عصر بملعب استاد كوستي برسم الجولة العاشرة للدرجة الممتازة.. ويدين الأحمر بالفضل للاعبه الدولي رمضان عجب، الذي حسم المهمة مستقلاً خطأ دفاعي قاتل عندما غالط المدافع حارسه بتحويل مسار الكرة لتسقط أمام رمضان، الذي عالجها بدوره سريعاً في الشباك.
النتيجة كفلت للمريخ العودة بالعلامة الكاملة « 6 نقاط» من رحلته إلى عاصمة النيل الأبيض بعد حسم ثنائي كوستي «المريخ والرابطة» 3/2 و1/صفر على التوالي.

نجح السيد دييغو غارزيتو، الإيطالي الأصل، الفرنسي الجنسية في إدارة المباراة بالصورة التي كفلت له الفوز وتحصيل النقاط الثلاث، من خلال التركيز الدفاعي والتعامل بمبدأ السلامة والحد من تحركات مهاجمي الرابطة، مع التحكم في منطقة البناء والمناورة في وسط الملعب، وقد لعب محمد الرشيد، النجم الشاب دوراً محورياً بمردوده المميز وقوته في الإلتحامات وانطلاقاته السريعة وقدرته الفائقة على افتكاك الكرة في الحوارات المباشرة، وإلى جانبه المصري عاشور الأدهم، والسماني الصاوي باختراقاته وجرأته في الإقتحام من الوسط الشمال، في الوقت الذي لم يكن فيه محمد هاشم التكت في المستوى، ليتم استبداله بمحمد عبدالرحمن، وتبعه تبديل بنزول أحمد عبدالله ضُفر «محمد حقار» والسماني الصاوي «إبرايهم جعفر»، ليحافظ الفريق على شكله وتقدمه بهدف.

استحوز أصحاب الأرض بنسبة أكبر في الحصة الأولى، ولكن بصورة سلبية دون الوصول للهدف، وفقد الفريق فعاليته في الثلث الهجومي الأخير، حيث اعتمد على سرعات مهاجمه وهدافه الأول محمد عبدالله كول، الذي تأثر من الناحية البدنية، بفعل المجهود الكبير الذي بذله، قبل دخول بابو لمساعدته، ولكن الأخير تأثر بالهبوط الجماعي لمستوى فريقه، ولم يستطع انقاذ الموقف.
شهدت المباراة حالة عنف خارجه عن القانون، أبرزها اعتداء المدافع نبيل عبادين، على بكري المدينة، تعامل معها الحكم حافاظ عبدالغني بالبطاقة الصفراء، فيما تساهل في عديد الحالات.
حاول المريخ زيادة غلته من الأهداف عن طريق بكري والسماني ومن وضعيات ثابتة لعاشور الأدهم وكونلي، ولكن احتكمت المباراة في الأخير لهدف رمضان.

كوستي: محمد أحمد
صحيفة آخر لحظة